عرضت نيسان في شهر سبتمبر 2020 السيارة الاختبارية Z Proto والتي كانتتمهيدا لظهور الجيل الجديد من سيارتها الر

الصفقة,نيسان,موعد,شائعة,2020

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رسميًا.. نيسان تعلن موعد الكشف عن Z الجديدة

عرضت نيسان في شهر سبتمبر 2020 السيارة الاختبارية Z Proto، والتي كانت تمهيدًا لظهور الجيل الجديد من سيارتها الرياضية Z. واليوم أصدرت الصانعة اليابانية إعلانًا رسميًا جاء فيه أن موعد الكشف الرسمي عن السيارة Z سيكون في 17 من أغسطس القادم، أي بعد نحو شهرين من الآن.



 

وإلى جانب تاريخ الإصدار الرسمي، لم تعلن نيسان عن أداء سيارتها وسعرها، لكن هناك أخبارًا تتردد أن Z الجديدة ستحصل على محرك V6 مزدوج الشاحن سعة 3 لترات، ويتوقع أن ينتج قوة 400 حصان، على أن يتصل بناقل حركة يدوي قياسي، وسيتوافر ناقل حركة أوتوماتيكي كخيار.

 

ومن المتوقع أن تستعير Z الجديدة بعض الملامح من السيارة الاختبارية Z Proto، مثل الشبكة الأمامية الضخمة والمصابيح الخلفية ذات التصميم المستطيل التقليدي. كما أن الجزء الداخلي قد لا يختلف عن مثيله في السيارة الاختبارية، بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وجموعة عدادات رقمية، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع، مع توافر كسوة جلدية للمقاعد كخيار.

 

ورغم أن نيسان لم تكشف عن السعر المتوقع للسيارة Z الرياضية الجديدة، فإن هناك أخبارًا شائعة عن كونها ستبدأ من 34995 دولارًا، على أن تتوافر حزم إضافية قد تكلف مبلغ 5000 دولار بالإضافة إلى السعر الأصلي. وعلى كل حال فإن شهرين يفصلاننا عن موعد الكشف الرسمي عن السيارة، وحينها ستتضح جميع التفاصيل