كشف رامي جاد مدير عام شركة EIM وكيل علامة رينو الفرنسية في السوق المصري عن نفاد المخزون الخاص بالسيارة ميجا

السوق المصري,كشف,شركة,منتصف,سيارات,الصفقة,فتح باب الحجز

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نفاد مخزون الشكل الحالي من "رينو ميجان" من الاسواق

كشف رامي جاد (مدير عام شركة EIM وكيل علامة رينو الفرنسية في السوق المصري) عن نفاد المخزون الخاص بالسيارة "ميجان Megane" داخل السوق المصري لدى الشركة والموزعين المعتمدين، فيما يتم حاليًا دراسة طرح الفيس ليفت الجديد منها خلال وقت قريب.



 

تنطلق رينو ميجان في جيلها الرابع الذي تم تدشينه عالميًا في 2015 وطرحه للبيع كطراز 2016.  وخلال العام الماضي تم الإعلان عن أول facelift في هذا الجيل، وتأتي أبرز التحديثات في منظومة الإضاءة، حيث تم الاستغناء عن مصابيح الهالوجين في المقدمة لتتحول إلى إضاءة LED بالكامل في جميع فئاتها وإصداراتها، تساعد على تحسين الرؤية الأمامية بنسبة 30% مقارنة بالهالوجين، وكذلك جاءت المصابيح الخلفية ومصابيح الضباب تضيء بتقنية LED.

 

وبخلاف ذلك تضمنت الواجهة بعض التغييرات الطفيفة في الشبكة الأمامية والمصد الأمامي وكذلك مقابض الأبواب، كما تأتي الجنوط بمقاسات 16 و 18 بوصة في تصميمات جديدة وثلاث طبقات من الطلاء، وتظهر فتحات تشتيت الهواء فوق أقواس العجلات لتساهم في تحسين الديناميكية الهوائية.  

 

وبدخول المقصورة يمكن ملاحظة شاشة البيانات والترفيه في نفس وضعها الرأسي (بورتريه) منتصف لوحة القيادة، ولكنها بمقاس أكبر 9.3 بوصة وتعمل بنظام Easy Link الجديد من رينو، وخلف عجلة القيادة شاشة للعدادات مقاس 10.2 بوصة، كما تم إجراء تغييرات طفيفة في أزرار التكييف بالكونسول الوسطي. وبدءًا من الفئة الثالثة تأتي مرآة الرؤية الخلفية بدون إطار، كما تتمتع الفئات الأعلى بإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا. 

وبخصوص منظومة القوة فقد تمت إضافة محرك جديد صديق للبيئة يعمل بالبنزين ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا يتصل بشاحن تيربو بحيث يمكنه توليد قوة 113 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 6 سرعات.

 

وتتضمن باقي اختيارات محركات البنزين TCe في ميجان، محرك سعته 1.3 لترًا بقوة 138 حصان يتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو 7 سرعات أوتوماتيك ثنائي القابض. 

 

الجدير بالذكر أن ميجان السابقة كانت تتوفر في السوق المصري باختيارين للمحرك؛ حيث تأتي الفئة (الأولى والثانية) بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 115 حصان وأقصى عزم دوران 156 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT.  

بينما الفئة الثالثة  تعتمد على محرك سعته اللترية أقل 1.2 لترًا ولكنه يتصل بشاحن تيربو، بحيث ترتفع القدرة الحصانية هنا إلى 130 حصان، وكذلك أقصى عزم للدوران 205 نيوتن متر، ويختلف أيضًا ناقل الحركة الذي يأتي هنا أوتوماتيك 7 سرعات مزدوج القابض.   

أضاف "جاد" أنه في الوقت الحالي يتم دراسة التحضيرات اللازمة لطرح "ميجان facelift" في السوق المصري، وسيتم الإعلان عن فتح باب الحجز للسيارة الجديدة خلال وقت قريب.