عاد اليوتيوبر المصري أحمد الغندور مقدم البرنامج الشهير الدحيح للظهور من جديد على ساحة السوشيال ميديا مساء أم

الصفقة,الدحيح,يوتيوب,ناس ديلي العربية,New Media Academy,دبي,أحمد الغندور,نيو ميديا اكاديمي,الدحيح احمد الغندور

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الدحيح يعود من خلال أكاديمية عربية تطبع مع إسرائيل

عاد اليوتيوبر المصري أحمد الغندور مقدم البرنامج الشهير "الدحيح" للظهور من جديد على ساحة السوشيال ميديا مساء أمس السبت، بعد غيابٍ دام أكثر من عامٍ كامل، والذي جرى بعد فسخ الغندور لتعاقده مع منصة +AJ على مواقع التواصل الاجتماعي.



وساقت وقتها المنصة المذكورة مبررات لروادها تتذرع من خلالها بعجزها عن تغطية تكاليف إنتاج البرنامج، الذي يقدم ويحلل أشهر المواد العلمية المصورة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتمتع بجماهيرية شاسعة بين شباب منطقتنا العربية.

وخسرت وقتها +AJ أكثر من 4 ملايين مشترك على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وقناتها على يوتيوب، في رد فعل عكسي من جمهور الغندور مقدم برنامج الدحيح.

أمس ظهر الدحيح من جديد عبر أكاديمية منشأة حديثًا، مقرها بالإمارات العربية المتحدة، تحمل اسم New Media Academy، والتي كانت تحتوي صفحتها بفيس بوك على نحو 10 آلاف مشترك، وبمجرد عرضها لحلقة الدحيح التي أنتجتها ارتفع عدد مشتركي الصفحة إلى ما يتخطى 250 ألفًا، وخلال كتابة تلك السطور ارتفع عدد المتابعين إلى 617 ألف مشترك، وحققت الحلقة المنشورة على صفحة الأكاديمية 2.5 مليون مشاهدة خلال 16 ساعة.

 

معلومات حول الأكاديمية

تعد أكاديمية الإعلام الجديد مؤسسة تعليمية، تطرح مجموعة واسعة من البرامج العلمية في مجال الإعلام الرقمي، باستخدام تقنيات التعليم عن بعد، وبالاستعانة بمجموعة من ألمع العقول العالمية المختصة بهذا المجال، من أكاديميين وخبراء ومؤثرين يحظون بشهرة دولية واسعة، وتستهدف الأكاديمية تعزيز مهارات المنتسبين لبرامجها المتنوعة المبنية على أسس علمية وعملية مدروسة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بهدف تخريج أفراد مؤثرين ومبدعين مؤهلين لقيادة قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً. 

 

نيو ميديا والتطبيع مع إسرائيل

قبل عام أعلنت أكاديمية نيو ميديا التي تتخذ من دبي الإماراتية مقرًا لها، عن عقدها لشراكة مع أكاديمية ناس، التابعة لمجموعة ناس ديلي، لدعم برامج الشباب على يوتيوب ماديًا.

واشتهرت ناس ديلي، بتقديم محتويات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ينشرها صاحبها نصير ياسين، المدون الإسرائيلي المعروف، والذي يروج من خلال مواده المبثة على صفحته، إلى التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل، وتعمده تلميع صورة الاحتلال لدى العرب والغرب، وتبرير مواقف الدولة الغاصبة لحقوق الفلسطينيين.

 

مطالبات بالمقاطعة

حذرت حركة "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (BDS) من التعاطي مع برنامج "ناس ديلي" مطالبةً المشاركين في أكاديميته بالانسحاب، وذلك بعدما وجّه نصير ياسين دعوةً إلى 80 من صانعي المحتوى العربي بهدفِ تدريبهم في "أكاديمية ناس" التي تضمُّ إسرائيليين ضمن طاقم الإشراف والتدريب وذلك بتمويلٍ من أكاديمية نيو ميديا.

وبظهور الدحيح من خلال صفحات تلك الأكاديمية، حذر عدد من رواد التواصل الاجتماعي، الدحيح من الوقوع في فخ المطبعين، مطالبة إياه بفسخ تعاقده معهم، ورجوعه لسابق عهده، حيث كان يقدم البرنامج من خلال قناته وعددها 1.25 مليون مشترك.