ارتفع متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 25 يونيو 2021 بداية تعاملات شركات الصرافة وفي

البنك الأهلي,الدولار,سعر الدولار,سعر الدولار في مصر,صندوق النقد,البنك المركزي,وزير المالية,محمد معيط,ماكينات الصراف الآلي,صندوق النقد الدولي,الصفقة,الدولار مقابل الجنيه

عاجل

سعر الدولار اليوم الجمعة بتاريخ 25/5/2021

ارتفع متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، اليوم الجمعة 25 يونيو 2021، بداية تعاملات شركات الصرافة، وفي ماكينات الصراف الآلي.



والجمعة والسبت، عطلة رسمية للبنوك المصرية.

سعر الدولار في مصر

وزاد متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، إلى نحو 15.619 جنيه للشراء، و 15.717 جنيه للبيع، مقابل نحو 15.610 جنيه للشراء، و 15.708 جنيه للبيع. وجاء أعلى سعر للدولار في مصر، عند نحو 15.65 جنيه للشراء، و 15.72 جنيه للبيع، في البنك الأهلي الكويتي.

وهيمن سعر 15.62 جنيه للشراء، و 15.72 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 17 بنكا، من بينها العقاري المصري العربي، وبنك HSBC، والاستثمار العربي، والمصري الخليجي، والتجاري الدولي، والكويت الوطني، والإسكندرية، والقاهرة، والعربي الأفريقي، والمشرق، وبلوم مصر، وعودة، والبركة، والأهلي المتحد.

وسجل سعر الدولار في بنكي الأهلي المصري، ومصر (أكبر بنكين حكوميين)، نحو 15.60 جنيه للشراء، و 15.70 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر .

الدفعة الأخير من قرض الصندوق

ترى مصر أن موافقة صندوق النقد الدولي على منحها الدفعة الأخيرة من قرض بقيمة 5.2 مليار دولار، يعد دليلا على سيرها في الاتجاه الصحيح.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، الخميس، إن موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي تأتي بينما تمضي مصر بقوة في مسيرة الإصلاح والتنمية من خلال تحقيق التوازن والمرونة بين السياسات الاقتصادية والمالية المتبعة. وبدورها، أكدت سيلين آلار، رئيسة فريق خبراء صندوق النقد الدولي، أن موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على المراجعة الثانية لاتفاق الاستعداد الائتماني، يعد دليلًا على أداء مصر القوي للغاية في مجال السياسات المالية بموجب برنامج اتفاق الاستعداد الائتماني.

وأوضحت، أن خبراء صندوق النقد الدولي أثنوا على السلطات المصرية والإدارة الجيدة للسياسات.