كشف المحامي إسلام الخطيب عن التفاصيل التي تنتظر محاكمة فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام في الأيام القادمة.وقال

حنين حسام,القانون,الصفقة,كشف,النيابة العامة,فتيات التيك توك,السجن حنين حسام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مفاجأة.. محام : الحكم على حنين حسام سقط بمجرد القبض عليها

كشف المحامي إسلام الخطيب عن التفاصيل التي تنتظر محاكمة فتاة التيك توك الشهيرة حنين حسام في الأيام القادمة.



 

وقال الخطيب في تصريحات خاصة لموقع الصفقة إنه وفقا لقانون الإجراءات الجنائية فإن الحكم الغيابي الصادر من محكمة الجنايات يسقط بقوة القانون في حالتين هما تسليم المحكوم عليه لنفسه لأقرب قسم شرطة؛ أو في حالة إلقاء القبض عليه من قبل قوات الأمن.

 

وأضاف الخطيب؛ أنه من حق دفاع حنين حسام أن يتقدم بطلب أمام المحكمة التي أصدرت الحكم لاتخاذ اللازم نحو إعادة محاكمتها من جديد.

 

ونوه الخطيب إلى أنه في حالة إعادة المحاكمة فإن المتهم الصادر ضده الحكم فإن المحمكة أمام خيارين لا ثالث لهما وهما؛ أما تأييد الحكم الغيابي أو تخفيفه؛ ولا يجوز لها الحكم بأكثر مما قضى به الحكم الغيابي طبقا للقانون.

 

وأشار الي أنه من المحتمل أن تخفف المحكمة العقوبة إلى النصف مساواة بمودة الأدهم الذي حكم عليها حضوريا بالسجن لمدة ١٠ سنوات 

 

وكانت النيابة العامة وجهت لحنين حسام ومودة الأدهم تهم الاتجار بالبشر، وتحريض الفتيات من خلال تطبيق "تك توك"، على أفعال وممارسات غير أخلاقية بمقابل مادي، والتعامل فى أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع، للحصول من ورائها على منافع مادية، واستغلال الفتيات في أعمال الدعارة مستغلين حاجة هؤلاء الفتيات للمال والاتجار بالبشر