سيتوقف معرض ميامي الدولي للقوارب لعام 2021 لكنه سيعود في العام المقبل وهذا لم يمنع مرسيدس بنز من بناء قارب ا

مرسيدس,الصفقة,يخت AMG

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مرسيدس AMG تطلق قارب السباقات Cigarette

سيتوقف معرض ميامي الدولي للقوارب لعام 2021، لكنه سيعود في العام المقبل، وهذا لم يمنع مرسيدس بنز من بناء قارب السباقات الذي يحمل اسم Cigarette، الذي يعتبر النموذج الثالث عشر الذي تصنعه الشركة الألمانية، وهو ينتمي إلى سلسلة Nighthawk AMG Black Series.



يتمتع القارب بقوة هائلة تبلغ 2250 حصانًا، ويستمد هذه القوة من خمسة محركات V8 سعة 4.6 لتر، ينتج كل محرك منها 450 حصانًا، وتبلغ سرعته 144 كم/ س في المياه المفتوحة، مع نظام يسمح للقبطان بالتحكم في جميع المحركات الخمسة مجتمعة أو بشكل فردي. وعند التجربة الفعلية بلغت سرعته القصوى 136 كم/ س في مياه المحيط المفتوحة.

ويعود الفضل في رشاقة وانسيابية اليخت في المياه إلى التصميم الفريد للهيكل المكون من خطوتين مع سطح من ألياف الكربون بالكامل وسطح صلب من ألياف الكربون. صاغ كل من Mercedes-AMG وكبير مسؤولي التصميم Gorden Wagener المظهر الخارجي بمساعدة فريق Cigarette Racing الذي يرتدي طلاء Magmabeam باللونين البرتقالي والأسود المتأثر بسيارة AMG GT Black Series الرياضية. توجد أيضًا شعارات AMG مرسومة يدويًا بالقرب من القوس والتي تخلق نمطًا متكررًا فريدًا.

تتميز المقصورة الداخلية بمزيج من الرمادي والأسود مع خياطة برتقالية اللون. التنجيد هو تصميم Cigarette Cool المخصص، الذي يعمل على تبديد الحرارة حتى تظل الألوان الداكنة مريحة عند تعرضها لأشعة الشمس والحرارة، وهو يعمل بشكل جيد للغاية، حتى في شمس فلوريدا بزاوية 90 درجة. تحتوي الدفة على صفين مع ثلاثة مقاعد لكل منهما، مع صالة على شكل حرف L في الجزء الخلفي من القارب، بالإضافة إلى مقاعد على شكل حرف U في القوس، ومقعد يشبه الصالة أمام الكونسول الوسطي.

 

توجد ثلاث شاشات متعددة الوظائف من Garmin 8617 متدفقة فوق لوحة أجهزة مركزية تم قطعها باستخدام الحاسب الآلي من كتلة صلبة من الألومنيوم. تقاوم اللوحة الحرارة وبصمات الأصابع، وتتميز بإضاءة LED فريدة من نوعها تخلق تأثيرًا عائمًا في الليل. علاوة على ذلك، يمكن للمسافرين الاستمتاع بموسيقاهم من خلال نظام الصوت Audio Marine.

لا تسرد مرسيدس السعر المطلوب لهذا القارب السريع لمرة واحدة، لكن سلسلة Nighthawk من Cigarette تبدأ بحوالي 800 ألف دولار ، وكل محرك من هذه المحركات الخمسة يكلف ما يقرب من 50000 دولار لكل منها. أضف إلى ذلك بعض اللمسات الخاصة بمرسيدس- AMG، ويمكن للمرء أن يخمن فقط كم يكلف المنتج النهائي.