بعكس ما يحدث من تغييرات مستمرة في ترتيب سيارات فئة السيدان بشكل عام تتسم فئة السيدان متوسطة الحجم بالاستقرار

بيع,مايو,هوندا أكورد,سيارات,هيونداي,الصفقة,سيارة,السوق المصري,ترتيب,سوق السيارات,بيجو

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ارتفاع حصة "بيجو 508" على حساب "ماليبو" في فئة السيدان

بعكس ما يحدث من تغييرات مستمرة في ترتيب سيارات فئة السيدان بشكل عام، تتسم فئة السيدان متوسطة الحجم بالاستقرار والهدوء حيث تحتفظ كل سيارة بترتيبها في معظم الوقت.



واصلت "بيجو 508" صدارة مبيعات فئة (السيدان متوسطة الحجم) في السوق المصري بنهاية شهر مايو الماضي، حيث ارتفعت حصتها السوقية من 65.7% في أبريل إلى 66.7% في مايو، بمبيعات بلغت 718 سيارة خلال الشهور الخمسة الأولى من 2021، وذلك وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات أو (أميك AMIC) الصادر عن شهر مايو.

 

ويبدو أن هذه الزيادة النسبية كانت على حساب كل من ماليبو وسوناتا وجوليا وأكورد، فرغم احتفاظ "شيفرولية ماليبو" بترتيبها في المركز الثاني (منذ شهر مارس) إلا أن حصتها السوقية قد تراجعت بشكل طفيف من 15.9% إلى 15.4% بإجمالي مبيعات 166سيارة منذ بداية العام حتى نهاية مايو. 

وفي المركز الثالث "هيونداي سوناتا" التي تستمر حصتها السوقية هي الأخرى في التراجع طوال الشهور السابقة لتصبح 9.3% مقابل 10% بنهاية أبريل، وذلك نظرًا لأنها لم تحقق أي مبيعات، ليستمر إجمالي مبيعاتها 100 سيارة منذ بداية العام!  

وفي المركز الرابع "ألفا روميو جوليا" التي انخفضت نسبة حصتها السوقية من 3.7% إلى 3.6% بإجمالي مبيعات 39 سيارة (أي زيادة سيارتين عن شهر أبريل)، تليها "هوندا أكورد" في المركز الخامس التي تراجعت نسبتها من 2.7% إلى 2.5% بإجمالي مبيعات 27 سيارة منذ شهر أبريل دون زيادة. 

وعلى النقيض ارتفعت حصة "فورد فيوجن" صاحبة المركز السادس من  1.6% إلى 2.2% بعد ان زادت مبيعاتها من 16 إلى 24 سيارة بنهاية شهر مايو. 

وبخلاف المراكز السابقة تم بيع سيارة واحدة من هيونداي سوناتا الجديدة منذ شهر مارس، وكذلك سيارة واحدة لكل من "أوبل انسجنيا جراند سبورت" و "تويوتا كامري" منذ شهر أبريل.