تستعمل فولكس فاجن الحرف R في بعض سياراتها للإشارة إلى أنها سيارات رياضية عالية الأداء وعادة ما يستقر الحرف ع

سيارات,سيارات 2022,فولكس فاجن,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فولكس فاجن تكشف عن جولف R واجون 2022

تستعمل فولكس فاجن الحرف R في بعض سياراتها للإشارة إلى أنها سيارات رياضية عالية الأداء، وعادةً ما يستقر الحرف على الشبكة الأمامية والمصد الأمامي. والسيارة جولف واحدة من تلك السيارات التي حصلت على إصدار R، وقد كشفت الصانعة الألمانية عن الإصدار واجون من سيارتها.



الأداء

تتميز جولف آر الجديدة بقوة 315 حصانًا، أي أكثر بنحو 27 حصانًا عن طرازها الحالي، تأتيها من محرك سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو، ومع نظام الدفع الرباعي القياسي 4Motion يمكن للسيارة الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.9 ثانية، في طريقها إلى الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ س للإصدار القياسي، ترتفع إلى 270 كم/ س لحزمة R Performance، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض DSG من سبع سرعات. 

تأتي السيارة جولف بمساحة شحن كبيرة وقضبان سقف للحصول على إمكانات تخزين أكبر، حيث تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 611 لترًا مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها، ترتفع إلى 1642 لترًا بعد طي المقاعد، ويأتي ذلك مع باب خلفي غير يدوي.

يتضمن التصميم الخارجي لجولف آر الجديدة مصدًا أماميًا جديدًا يتميز بفاصل مثل السيارات الرياضية، بالإضافة إلى شبكات سحب هواء خاصة مع عناصر سوداء شديدة اللمعان. وفي الجزء العلوي من الشبكة، تتميز السيارة بقضيب أفقي أزرق يضيء كشريط LED بمجرد بدء تشغيل المحرك، ويمتد في مسار إلى الرفارف ليكون بمثابة مصابيح نهارية.

وتشتمل ميزات التصميم الجانبي على عجلات من سبائك الألومنيوم مقاس 19 بوصة مقترنة إطارات أداء صيفية، وتطل منها ملاقط المكابح الزرقاء المزينة بشعار R، بالإضافة إلى أغطية مرايا خارجية غير لامعة من الكروم، وعند فتح الأبواب وإغلاقها يسقط شعار R مضيئًا على الطريق.