تمثل السيارة أسترا واحدة من الركائز المهمة في مجموعة طرازات أوبل منذ إطلاقها في عام 1991 وهي من أقدم السيارات

بيجو,السيارات,الصفقة,أوروبا,اوبل استرا الجديدة,الكهرباء,احدث السيارات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تم الكشف عن أوبل أسترا الجديدة موديل 2022 شاهد بالصور

تمثل السيارة أسترا واحدة من الركائز المهمة في مجموعة طرازات أوبل منذ إطلاقها في عام 1991، وهي من أقدم السيارات في قطاع السيارات المدجة في أوروبا، وبعد العديد من الصور التشويقية كشفت أوبل عن طراز 2022 منها، والذي يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل السيارة قادرة على المنافسة في فئتها.



 

الأداء

لا تتعمق أوبل في التفاصيل المتعلقة بمجموعة نقل الحركة، ولكن نتوقع أنها ستكون مشابهة تمامًا لتلك الموجودة في بيجو 308 الجديدة. تؤكد العلامة التجارية الألمانية أن أسترا الجديدة ستكون متاحة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1200 سي سي مزود بشاحن تربو قادر على توليد قوة 110 أحصنة أو 130 حصانًا، ومحرك ديزل سعة 1500 سي سي بقوة 130 حصانًا، وسيتوافر إصدار هجين بقوة 225 حصانًا. وبالإضافة إلى ذلك ستحصل على ناقل حركة يدوي من ست سرعات كتجهيز قياسي مع محركات البنزين والديزل، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات للنسخة الهجينة.

 

الأبعاد

تم تمديد أسترا الجديدة بأربعة ملليمترات على الجيل السابق، ويبلغ طولها الآن 4374 ملم. وعلى الرغم من أن الطول الإجمالي قد تغير، فقد تم تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير بمقدار 13 ملم إلى 2675 ملم عن طريق تقصير الجزء الأمامي المتدلي. لقد زاد العرض قليلاً، عند 1،860 ملم أو حوالي 51 ملم أكثر من ذي قبل. وزادت مساحة صندوق الأمتعة بمقدار 52 لترًا إلى 422 لترًا مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها.

 

التصميم الخارجي

وحصلت أسترا الجديدة على تقنية Matrix LED من Insignia الرائد، مع ما لا يقل عن 84 صمامًا ثنائيًا باعثًا للضوء لكل مجموعة مصابيح أمامية. يتوافر نظام تثبيت السرعة مع خاصية التوقف والانطلاق، وكذلك شاشة عرض أمامية وكاميرا بزاوية 360 درجة.

التصميم الداخلي

تشبه المقصورة إلى حد كبير المظهر الخارجي، وقد اعتمدت أوبل فيها نهجًا أقل تكلفة مع عدد قليل من الأزرار التقليدية، ويتم الوصول إلى معظم الإعدادات من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات لنظام المعلومات والترفيه. إلى يساره، مجموعة العدادات الرقمية بالكامل لها نفس الحجم.

سيتم فتح الطلبات هذا الخريف ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى للعملاء في أوائل عام 2022. ومن الجدير بالذكر أن هذه ستكون النسخة النهائية من أسترا بمحركات الاحتراق في أوروبا مع الأخذ في الاعتبار أن أوبل قد تعهدت بالانتقال إلى الكهرباء في القارة القديمة بحلول عام 2028.