سوق السيارات,الصفقة,السيارات الحديثة,أودي,تريندات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أودي تشارك في رالي داكار بسيارة حديثة بقوة 671 حصان

رالي داكار للسيارات هو سباق ومنافسة للسيارات على أشد الطرق وعورة تنظمه منظمة ASO، انطلق من باريس في عام 1979، وصولًا إلى داكار عاصمة السنغال، وفي عام 2009، انتقل إلى أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين وتشيلي حتى عام 2019، ومؤخرًا قررت المملكة العربية السعودية استضافة سباق الرالي لعام 2020 على أرضها، في شراكة تستمر لمدة 10 سنوات حتى عام 2030.



وتنوي الصانعة الألمانية أودي المشاركة في الرالي بسيارة كهربائية تحمل اسم RS Q e-tron، وهي تعتمد على محركين إلكترونيين مستوحيين من سيارة الشركة فورمولا E 2021، ولكل محور محرك ويستمدان الطاقة من بطارية 50 كيلوواط في الساعة تزن نحو 370 كيلوجرامًا، ويبلغ إجمالي قوة المحركين 671 حصانًا.

 

والهدف –كما تقول أودي- هو "أن تكون أول شركة مصنعة للسيارات تستخدم حركًا كهربائيًا مع محول طاقة فعال للتنافس لتحقيق النصر الشال ضد المنافسين الذين يعملون بالطاقة التقليدية في أصعب سباق في العالم". وأعلنت الشركة أنها ستدخل داكار وتعود إلى لومان.

ستُدخل أودي ثلاث سيارات RS Q e-tron في داكار العام المقبل، سيقودها ستيفان بيتر هانسل الذي فاز بالسباق 14 مرة، وأسطورة بطولة العالم للراليات كارلوس ساينز، وماتياس إيكستروم.

يقول أندرياس روس، المسؤول عن مشروع أودي في داكار: "جدول هذا المشروع مليء بالتحديات للغاية". "لقد مر أقل من اثني عشر شهرًا على بدء المشروع رسميًا. كان علينا أن نبدأ التطوير بينما لم يتم الانتهاء حتى الآن من اللوائح الخاصة بالمركبات التي تعمل بالطاقة البديلة. وكل التطورات حدثت خلال جائحة كورونا ".

وقال رئيس قسم تطوير رياضة السيارات في أودي سبورت: "ما نتعلمه من مشروع داكار الصعب للغاية سوف يتدفق إلى نماذج الإنتاج المستقبلية. كما هو الحال دائمًا، نحن نعمل أيضًا عن كثب مع زملائنا في تطوير سيارات الطرق في هذا المشروع".