قرر نادي سبورتنج إقامة حفل تكريم للبطلة المصرية نور الشربيني غدا الثلاثاء وذلك عقب تتويجها ببطولة العالم للاسك

نور الشربيني,الاوليمبياد,الصفقة,مصر,الاسكواش

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد تتويجها ببطولة العالم للأسكواش..نادي سبورتنج يكرم نور الشربيني..تعرف علي التفاصيل

قرر نادي سبورتنج، إقامة حفل تكريم، للبطلة المصرية نور الشربيني، غداً الثلاثاء، وذلك عقب تتويجها ببطولة العالم للاسكواش للمرة الخامسة في تاريخها والثالثة على التوالي، بالإضافة إلى احتفاظها بصدارة التصنيف العالمي.



 

سوف يقام الحفل في تمام الساعة السابعة مساءً وذلك بعد حصولها على لقب بطولة العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن خاضت 6 نهائيات على التوالي وهو رقم لم تحققه أى لاعبة مصرية أخرى .

 

ونجحت البطلة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، في إضافة اللقب الخامس لها ببطولة العالم، عقب تتويجها بالنسخة الأخيرة، بعد فوزها على المصرية نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالمياً، في المباراة النهائية التي جمعتهما، بنتيجة 3/1 في مباراة استغرقت 53 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-5, 11-8, 8-11, 11-9

 

وتعد هذه المرة الخامسة التي تحصد فيها نور الشربيني بطولة العالم، والثالثة على التوالي، عقب تتويجها بالبطولة في مواسم: 2015، 2016، 2019، 2020، وأخيراً 2021.

 

واقتربت نور الشربيني من تحطيم الرقم القياسي الأبرز في بطولة العالم بمنافسات السيدات، والمدون باسم أسطورة الاسكواش المعتزلة نيكول ديفيد، والتي حصلت على لقب بطولة العالم سجل 8 مرات في 2005 و 2006 و 2008 و 2009 و 2010، 2011، 2012 و 2014.

 

وبفوزها ببطولة العالم، تواصل نور الشربيني حفاظها على صدارة التصنيف العالمي، بعدما كانت نوران جوهر قد اقتربت من معادلة نقاط الشربيني بعد موسم مميز قدمته لاعبة وادي دجلة.

 

وحققت نور الشربيني انجازا فريدا بعد تأهلها إلى المباراة النهائية، حيث تعد هذه المرة السابعة في تاريخها والسادسة على التوالي التي تصل فيها الشربيني لنهائي البطولة، لتعادل بذلك انجاز أسطورة الاسكواش جانشير خان.

 

نبذة عن نور الشربيني

 

نور الشربيني لاعبة اسكواش مصرية محترفة والمصنفة الأولى على مستوى العالم، وُلدت في 1 نوفمبر عام 1995.

 

تُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.

 

وتُعد أيضًا هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

 

وأحرزت الشربيني بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.