أكد مصدر بالبنك المركزي أن النماذج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للعملات المصرية الجديدة من فئة 10

العملات المصرية الجديدة,العملات البلاستيكية,البنك المركزي,الريمبو,العشرين جنيه الجديدة,العشرة جنيه الجديدة,العملات الجديدة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد احتوائها على راية الريمبو.. مصدر: العملات البلاستيكية الجديدة ليست نهائية

أكد مصدر بالبنك المركزي، أن النماذج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، للعملات المصرية الجديدة، من فئة 10، و20 جنيهًا، هي نماذج مبدئية، وليست نهائية.



 

وأشار المصدر إلى أن هناك عشرات التصاميم الأخرى، التي يجري الاختيار فيما بينها، تمهيدًا للاستقرار على العملات التي سوف يتم طرحها بالسوق المصرية.

 

وألمح المصدر إلى أن العملات البلاستيكية الجديدة التي سوف تطرح في السوق المصرية، سوف تكون مصممة من 13 طبقة، مشيرًا إلى أن تلك العملات ستكون أطول عمرًا في أيادي المصريين، مما يوفر تكاليف تجديد العملة من فترة لأخرى، بعد سحبها من الأسواق، مثلما كان يحدث في العملات الورقية بصورتها الحالية.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، صور لعملات بلاستيكية للعملة الجديدة من فئتي العشرة جنيهات والعشرين جنيهاً، والتي من المقرر أن يطرحها البنك المركزي قبل نهاية العام.

 

وانتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، احتواء العملات الجديدة على علم الريمبو ”الشواذ“، وأكد بعضهم أنهم لن يتعاملون بتلك العملات إذا أقرتها الحكومة للتعامل في المعاملات التجارية اليومية.