يتم إنتاج السيارة كورولا في ما لا يقل عن 12 مصنعا في جميع أنحاء العالم وكانت أستراليا أول سوق تصدير لها مع 15

الصفقة,تويوتا,استراليا,السيارة كورولا,سيارة سيدان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تويوتا تبيع النسخة رقم 50 مليون من كورولا

اسمها يعني "التاج الصغير"، لكن الإحصاءات تثبت أنها أيضًا تاجٌ كبير؛ فطراز كورولا المنتمي لتويوتا اليابانية تم إنتاج أول نسخة منه عام 1966، وبحلول 1974 كان الطراز الأكثر مبيعًا في العالم، وقد بيعت منه ملايين النسخ في مختلف الأسواق حول العالم، والآن أعلنت الصانعة اليابانية أنها باعت النسخة رقم 50 مليون من سيارتها الشهيرة.



يعزز هذا الرقم من المبيعات مكانة كورولا كأفضل سيارة مبيعًا على الإطلاق، وهي تتفوق بذلك على السيارة فولكس فاجن جولف، التي هي أصغر بثماني سنوات من كورولا، ولم تصل بعد إلى رقم 40 مليون. وتتضمن المبيعات جميع أنماط الهيكل التي حملت اسم "كورولا"، من هاتشباك وسيدان وواجون وكوبيه وميني فان.

يتم إنتاج السيارة كورولا في ما لا يقل عن 12 مصنعًا في جميع أنحاء العالم، وكانت أستراليا أول سوق تصدير لها، مع 15 نموذجًا لسيارة سيدان ببابين ومجهزة بمحرك سعة 1.1 لتر تم شحنها من اليابان في نوفمبر 1966. وتقول تويوتا إنها تبيع سيارة تحمل شارة كورولا مرة كل 28 ثانية في أكثر من 150 دولة حول العالم.

جدير بالذكر أن طراز الجيل الأحدث من كورولا موجود منذ عام 2018، ومن المتوقع أن تأتي نسخة رياضية في وقت لاحق تأخذ شكل هاتشباك بشارة Gazoo Racing، وهناك أخبار عن أنها ستستخدم محركًا تربو سعة 1.6 لتر ثلاثي الأسطوانات.