عين رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الجمعة الاعلامي جورج قرداحي كوزير للاعلام في حكومته.

جورج قرداحي,لبنان,حكومته,الصفقة,رئيس الوزراء اللبناني,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تعيين جورج قرداحي وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة

جورج قرداحي
جورج قرداحي

عين رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الجمعة، الاعلامي جورج قرداحي كوزير للاعلام في حكومته.



 

وقرداحي إعلامي لبناني حاصل على إجازة في العلوم السياسية، لكن شهرته أتت من كونه إعلاميًا. قدم على كبريات المحطات العربية عدة برامج حققت شعبية كبيرة، كان أبرزها "من سيربح المليون"، والمسامح كريم.

 

ووُلد جورج فؤاد قرداحي في فيطرون، قضاء كسروان، لبنان، في الأول من أيار 1950، وهناك أمضى سنوات طفولته.

 

بدأ الإعلامي جورج قرداحي حياته في لبنان في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة حبل لبنان، حيث درس العلوم السياسية والقانون في الجامعة اللبنانية، ولكن توجهه كان مختلفًا، حيث بدأ العمل الإعلامي خلال دراسته الجامعية، وحصل على العديد من الشهادات في دوراتٍ تطبيقية ودبلوم في الإعلام المكتوب والمسموع والمقروء من معهد لوفر في فرنسا.

 

يتقن قرداحي الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، بالإضافة إلى اللغة العربية التي أولاها اهتمامًا خاصًا بدراسة ثقافة الأدب العربي.

 

المسيرة الإعلامية لجورج قرداحي 

 

بدأ خلال دراسته الجامعية بالعمل مع جريدة "لسان الحال" عام 1970، ثم انتقل إلى تلفزيون لبنان في العام 1973، ليعمل مقدمًا للأخبار والبرامج السياسية. انتقل بعد ذلك إلى إذاعة مونت كارلو، حيث عمل فيها معدًا ومقدمًا للبرامج الإذاعية السياسية، واستمر في نشر الأخبار حوالي 12 عامًا بين 1979 – 1991.

 

بعد ذلك انتقل جورج قرداحي للعمل في منصب سكرتير تحرير أول ثم رئيس تحرير، وحقق بذلك شهرةً واسعةً ونجاحًا كبيرًا.

 

استمر عامين بالعمل كرئيس تحرير إذاعة مونت كارلو ثم انتقل إلى إذاعة "MBC.FM" في لندن في عام 1994.  

 

كما هنأت الفنانة نجلاء بدر الاعلامي جورج قرداحي على منصبه الجديد كوزير الإعلام في الحكومة اللبنانية الجديدة.  

 

 

 

 

كما حرصت النجمة الكبيرة نبيلة عبيد، على توجيه رسالة تهنئة للشعب اللبناني وصديقها الإعلامي جورج قرداحي، على تعيينه وزيرًا للإعلام اللبناني في الحكومة اللبنانية الجديدة المشكلة برئاسة نجيب ميقاتي، حيث نشرت صورة له عبر حسابها الشخصى بموقع انستجرام.

 

وكتبت عبيد في تدوينتها، "مبروك للصديق العزيز الإعلامي جورج قرداحي تعيينه وزيرا للأعلام في حكومة لبنان الجديدة برئاسة دولة الرئيس نجيب ميقاتي، أبارك للأشقاء في لبنان ولادة الحكومة الجديدة نحو الاستقرار، ومبروك معالي الوزير جورج قرداحي".