كشف هشام توفيق وزير قطاع الاعمال عن تشغيل 6مراكز للتصدير الخارجي من إجمالي 14فرعا في يناير القادم على أن

التصدير الخارجي,مصر,قطاع الأعمال,الصفقة,جسور

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

توفيق: تشغيل 6 مراكز للتصدير الخارجي من إجمالي14 بيناير القادم والبقية في يونيو 2022

كشف هشام توفيق وزير قطاع الاعمال، عن تشغيل 6 مراكز للتصدير الخارجي من إجمالي 14 فرعًا في يناير القادم، على أن تفتتح الوزارة باقي الفروع الخارجية في يونيو القادم 2022.



 

واضاف توفيق،ان النصر للتصدير والاستيراد " جسور"، تمتلك 26 فرعًا خارجيًا بينهم 16 فرعًا في افريقيا كانت تعمل بشكل غير جيد ولا تحقق النمو في تصدير والترويج للمنتج المصري.

 

والتقت شركة جسور التابعة للقابضة للنقل البحري والبري، بالعشرات من المنتجين والمصنعين في عدد من المجالات والأنشطة الصناعية المختلفة، منها الصناعات الغذائية والأثاث والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية والملابس الجاهزة ومواد البناء.

 

وقد تحددت دول الارتكاز فى كل من البرازيل، والولايات المتحدة الامريكية، وألمانيا، وفرنسا، وروسيا، ودبى، وماليزيا، والهند، والصين، إلى جانب المغرب، والسودان، وغانا، والكاميرون، وجنوب افريقيا، وفرعين آخرين في شرق أفريقيا من خلال شركة مشتركة مع القطاع الخاص.

 

وأعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مؤخرا، عن إطلاق منصة تجميع بيانات ومنتجات الشركات المصرية للعرض على الكتالوج الإلكتروني، المخطط استخدامه بواسطة شركة النصر للتصدير والاستيراد في شكلها الجديد "جسور" التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري –إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - ليضم كل المنتجات المصرية القابلة للتصدير، بهدف استخدامه في الترويج والوساطة للتجارة الخارجية المصرية في الدول المختلفة، بغاية تعظيم الصادرات المصرية، لاسيما مع دول القارة الأفريقية.

 

من جانبه قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اتخذ خطوات هامة في إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام، وذلك من خلال الاعتماد على فكر القطاع الخاص. 

 

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها لجنة التصدير بالجمعية بالتعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد "جسور" التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري (إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام)،  بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال. 

وأضاف أن هناك العديد من التحديات التي ستواجه الوزير في ذلك،  ولكن تلك الخطوات هامة لإعادة القطاع العام إلى مكانته وبريقه. 

 

وأشاد عيسى بتعيين الوزير لنائب رئيس جمعية رجال الأعمال المهندس فتح الله فوزي بمنصب رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء. 

ومن جانبه قال المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بالجمعية، إن الندوة اليوم تأتي بهدف التعريف بالكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية، الذي تم إطلاقه تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بهدف استخدامه في الترويج للمنتجات المصرية للنفاذ بها إلى الأسواق العالمية وخاصة السوق الإفريقي، من خلال مروجين محترفين في 16 فرع / نقطة ارتكاز لشركة جسور في كبرى المراكز التجارية في جميع أنحاء العالم.

وذكر أن اللجنة تسعى للتعاون مع الوزارة من اجل التغلب على بعض المعوقات التي تواجه التصدير،  وخاصة في الشحن والذي يعد عنصرا اساسي وحيوي للتصدير