قال المهندس حاتم عبد الواحد خبير تكنولوجيا المعلومات أن مواقع التواصل الاجتماعي تنقسم إلى نوعي الأول شخصي وه

سوشيال ميديا,خبير سوشيال,الصفقة,نجاح المشروعات,مصر,تسويق,حاتم عبد الواحد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عبدالواحد: 5 خطوات للنجاح في تسويق مشروعك على السوشيال ميديا

قال المهندس حاتم عبد الواحد خبير تكنولوجيا المعلومات، أن مواقع التواصل الاجتماعي تنقسم إلى نوعي الأول شخصي، وهو ما يستخدمه الغالبية، أما الثاني فمخصص للأعمال Business Account، موضحًا انه الأمر الذي يجهله الآخرين.



وأضاف أنه إذا كنت صاحب مشروع وترغب في تطوير مشروعك وزيادة العملاء، فأن الخيار الأول أمامك هو اختيار Business Account للحسابات السوشيال ميديا، فمن خلالها يمكنك ربط الحسابات المختلفة ببعضها البعض، مثل الفيس بوك، والانستجرام وتويتر ولينكد إن، بحيث يكون العميل قادر على التواصل معك على كافة الأصعدة.

وأشار حاتم عبد الواحد إن مميزات استخدام تلك الطريقة، تمكنك من نشر معلومات خاصة بمشروعك مثل موقعك على جوجل ماب، أو مواعيد العمل، أو حتى إمكانية التواصل على تطبيقات أخري مثل واتساب، مضيفًا أنها تتيح إمكانبة رؤية وتحليل البيانات الخاصة بحسابك من حيث التفاعل أو النجاح أو الفشل.

أما عن طريقة التعامل الصحيح عبر تسويق المنتجات عبر السوشيال ميديا، قال حاتم عبد الواحد أن من الأخطاء الشائعة، هي أن تكون جميع المنشورات خاصة بالمنتجات الشركة فقط، خاصة إذا كنت لا تزال في البداية، كما أنك تبدو كبائع لا يهتم سواء بعملية البيع والشراء وليس بمصالح العملاء.

وأضاف أنه يجب التنوع في اختيار المنشورات، وتقديم النصائح في مجالك، لزيادة التفاعل على الاكونت، وبالتالي زيادة المشاركة بين عملائك.