استضاف مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة اليوم الأحد واحدة من أهم فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامس

مصر,دارين,مهرجان الجونة,الصفقة,الجونة,مركز الجونة للمؤتمرات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مركز الجونة للمؤتمرات يستضيف محاضرة المخرج الامريكي دارين أرنوفسكي

استضاف مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، اليوم الأحد، واحدة من أهم فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، حيث نظم محاضرة مع المخرج الأمريكي الشهير وكاتب السيناريو دارين أرنوفسكي، الحائز على عدد من الجوائز، وقدم عدة أفلام ناجحة.



 

أدارت الجلسة تيريزا كافينا، مبرمجة المهرجانات ومحللة السيناريو للعديد من صناديق ومنح الأفلام، وقام بافتتاح المحاضرة كل من: انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، الفنانة بشرى، رئيس العمليات بمهرجان الجونة السينمائي الدولي، وكان ذلك بحضور ليلى علوي وإلهام شاهين، والمخرجة إيناس الدغيدي وأروي جودة وأخرين.

  وقال دارين: "لقد ولدت وعشت فى بروكلين وشاهدت بالصدفة أحد أفلام سبايك لي، وغيرت نظرتى للسينما والتى كانت مختلفة عن أفلام هوليوود وهو ما جذبنى لهذا المجال، وعند ذهابى للجامعة، تمكنت من الحصول على المعدات وكانت اول مرة أكون شغوف بشيء لهذه الدرجة".

  وأضاف: "كتبت فيلم Pi وهو فيلمي الأول، أعتقد عندما قمت بإخراج فيلم pi كانت الموارد محدودة وقررت أنى أريد أن أجمع المال حوالي 20 ألف دولار هذه هي أقل تكلفة لأن الكلفة الحقيقية للفيلم ستكون التحميض، بسبب تكلفة الإنتاج العالية، أدركت للمرة الأولى أهمية ايجاد ممثل دون أجر، وذهبت اليه وعرضت عليه الفكرة وناقشنا الفيلم وبدأت تتولد أفكار الفيلم. كان من أهم العناصر فى الفيلم إدخال الجمهور داخل رأس البطل وتقديم سينما موضوعية من خلال تحريك الكاميرا تجاه الأشياء التي ينظر اليها ومعرفة ما يفكر به حيث أردنا استخدام الكاميرا بطريقة معبرة وقد تم التصوير بالأبيض والأسود؛ بسبب التكلفة وهذه هي السينما التعبيرية".