كشف محمد فريد رئيس البورصة المصرية النقاب عنإطلاق بورصة السلع ستكون خلال النصف الأول من 2022 مؤكداأن عدد

الادراج بالبورصة,الصفقة,محمد فريد,بورصة السلع,مصر,رئيس البورصة,اي فايننس,البورصة المصرية,بورصة مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رئيس البورصة: إطلاق بورصة السلع خلال النصف الأول في 2022

محمد فريد رئيس البورصة المصرية
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

كشف محمد فريد رئيس البورصة المصرية، النقاب عن إطلاق بورصة السلع، ستكون خلال النصف الأول من 2022، مؤكدًا أن عدد الأكواد الجديدة التي تمت من جانب المستثمرين بلغت 36 ألف مكود خلال 11 شهر الأولى من العام الجاري.



 

 

وتطرق فريد إلى الحديث عن زيادة تمثيل البورصة المصرية في مؤشر مورجان ستانلي قائلًا إنه مرتبط بقيد شركات جديدة كبيرة الحجم على غرار شركة إي فايننس، مؤكدًا أن التمثيل في مؤشر ستانلي يأتي وفقًا لعدة محددات أولها حجم الشركة، والأسهم حرة التداول للكيان المقيد ومعدلات السيولة.

 

 

وأشار رئيس بورصة مصر إلى أن قيم تداول السندات ارتفعت خلال 11 شهرًا الأولى من 2021 لتصل إلى 530 مليار جنيه، مقارنة مع 370 مليار جنيه خلال العام الماضي كاملًا.

 

 

أضاف فريد: إن إدارة البورصة المصرية كانت قد أطلقت مؤخرًا مؤشر عام للسندات لمتابعة تحركات السندات الكلية، مشيرًا إلى أن الأسابيع المقبلة، سوف يتم إصدار مؤشرات فرعية للسندات على حسب الآجال، وذلك في إطار الاهتمام لإطلاق منتجات مالية جديدة لتحسين معدلات العرض.

 

وقال محمد فريد إن إدارة البورصة المصرية تلقت مؤخرًا رغبة من جانب عدد من الشركات لقيد جزء من أسهمها في السوق وهو ما يتم بحثه وموقف تلك الكيانات خلال الفترة الحالية للبت في أوضاعهم.