أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 8ر270 مليون إصابة حتى صباح ال

الصين,متحور أوميكرون,مصر,اللقاحات,الصفقة,فيروس كورونا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

كورونا حول العالم: الإصابات 270.8 مليون وظهور أول حالة لـ"أميكرون" بالصين

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 8ر270 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 47ر8 مليار جرعة.



 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 270 مليونا و 778 ألف حالة.

 

وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و 312 ألف حالة وفاة.

 

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و 477 مليون جرعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

فيما أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء أنها تلقت تقارير عن تسجيل 76 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة القول في تقريرها اليومي إن 51 من الإصابات الجديدة محلية العدوى، بينما الـ25 المتبقية وافدة من الخارج.

 

ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض أمس.

 

وحتى يوم أمس، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني 99856 حالة، 1431 منهم لا يزالون يتلقون العلاج.

 

وبلغ إجمالي عدد المتعافين 93789 ، بينما استقر عدد الوفيات عند 4636 .

 

وتم تسجيل ما إجماليه 15 حالة إصابة جديدة دون أعراض أمس في البر الرئيسي، 11 منهم وافدة. ولا تسجل الصين الحالات بدون أعراض كحالات مؤكدة.

 

وذكرت شينخوا أنه تم رصد المتحور أوميكرون في البر الرئيسي للمرة الأولى، وذلك في شخص في بلدية تيانجين شمالي الصين، وكان قد وصل من الخارج.

 

ووجدت التحاليل التي أجراها مركز تيانجين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها متحور "أوميكرون" في عينة من الجهاز التنفسي لشخص لم تظهر عليه أعراض مسجل في المدينة يوم الخميس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المصاب وضع قيد الحجر الصحي بعد دخوله البلاد ويخضع للعلاج في مستشفى.