التقى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شيدو كيلوبترا مبيمبا - مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب وذلك على هام

شباب العالم,السيسي,الصفقة,منتدى شباب العالم,وزير الشباب والرياضة,الاتحاد الافريقي,مصر,الرياضة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شيدو: نرغب في تكثيف التعاون مع الشباب المصري

وزير الرياضة يلتقي مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب خلال مشاركتها بمنتدى شباب العالم

التقى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شيدو كيلوبترا مبيمبا - مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب وذلك على هامش حضورها منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.



رحب الدكتور اشرف صبحي بمبعوث الاتحاد الافريقي للشباب، معرباً عن سعادته لزيارتها لمصر ومشاركتها في منتدى شباب العالم.

قال الدكتور اشرف صبحي: "إن الشباب الافريقي لديه تطلعات كبيرة في السنوات المقبلة، وهم العمود الفقري في تنمية القارة الافريقية، ومحور رئيس في أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063، وهي أجندة طموحة تعترف بأن تمكين  الشباب يسهم إسهاما هائلا في تنمية  أفريقيا". 

اوضح وزير الشباب والرياضة ان وزارة الشباب والرياضة على تواصل مستمر مع الاتحاد الافريقي وخاصة ادارة الشباب بمفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية ، وأن هناك تعاون كبير مع الاتحاد الافريقي في تنفيذ العديد من البرامج الشبابية ، مشيرا للجنة الشئون الافريقية التي تم تدشينها مؤخرا في الوزارة لدعم التعاون الافريقي في مجالات الشباب والرياضة.

اشار الدكتور اشرف صبحي ان وزارة الشباب والرياضة لديها حزمة من البرامج الشبابية والرياضية في اطار دعم  الشباب الافريقي والتي تستهدف تأهيل وتدريب الشباب الافريقي في مختلف المجالات ، وان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتعميق العلاقات مع الدول الافريقية من خلال الشباب.

حديث مبعوث الاتحاد الافريقي مع وزير الرياضة

ومن جانبها، قالت مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب :" هذه هي زيارتي الاولي لمصر، وسعيدة جدا بالتواجد هنا على ارض السلام بين شباب العالم ، واود أن اهنيء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على نجاح منتدى شباب العالم والذي يعد المنصة الاهم لشباب العالم وخاصة الشباب الافريقي ".

اشارت "شيدو" انها تعمل بالتعاون الوثيق مع الإدارات ذات الصلة في مفوضية الاتحاد الافريقي  ، للمساهمة  الفعالة لسياسات وبرامج الشباب في الاتحاد الأفريقي".

واعربت مبعوث الاتحاد الافريقي للشباب عن رغبتها للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية برئاسة الدكتور اشرف صبحي لتنفيذ العديد من الفعاليات التي ستساهم في تطوير قدرات الشباب الافريقي اما لجمهورية مصر العربية من خبرة في هذا المجال.