صرح أحمد غزي رئيس شركة إيه سى جى أى تى إف لتنظيم المعارض والمؤتمرات أنه بالاتفاق مع المساهمين بالشركة قررن

كورونا,الصفقة,تأجيل معرض ذا ريل جيت,معرض ذا ريل جيت,The Real Gate,ذا ريل جيت

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أحمد غزي رئيس شركة إيه سى جى أى تى إف لتنظيم المعارض والمؤتمرات

لماذا تم تأجيل معرض "ذا ريل جيت" العقاري؟.. تعرف علي الأسباب

أحمد غزي
أحمد غزي

قررت شركة «إيه سى جى أى تى إف» لتنظيم المعارض والمؤتمرات تأجيل معرض "ذا ريل جيت" والذي كان مقرر انطلاق النسخة الثانية له في الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل.



أسباب التأجيل

وأرجع أحمد غزي رئيس الشركة، فى تصريحات خاصة “للصفقة” أن قرار التأجيل  بسبب تزايد أعداد إصابات كوفيد 19 والمتحور الجديد أوميكرون،  مشيرا إلى أن القرار تم باتفاق مع المساهمين بالشركة بالإجماع أمس السبت قبل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرر انعقاده اليوم الأحد للإعلان عن تفاصيل المعرض بساعات، حرصا من الشركة على انتقال العدوي لأي زائر أو عامل أو الشركات المشاركة.

  وقال أن العارضين هدفهم جذب المزيد من الزوار الذين لديهم الرغبة والقدرة الشرائية في تملك وحدات سكنية فاخرة، وهذا العميل لن يخاطر بصحته في ظل انتشار كورونا وبالتبعية المعرض في هذا التوقيت مصيره سيكون الفشل.

وأكد غزي أن الهدف من المعرض نجاح الشركات، لأنه في النهاية نجاح للمعرض واستمرارية له، وأن الشركة المنظمة كما تسعي للنجاح والربح، كذلك تسعي لنجاح وتحقيق أرباح للعارضين، وكما حققنا نجاح كاسم وأصبح "براند" في النسخة الأولي، تحملنا المسئولية والخسارة في المرة الثانية بتأجيل المعرض، وهي خسارة علي المدي القصير مقابل الاحتفاظ بالاسم والكيان الذي نجح في نسخته الأولي.

 وأكد غزي أن الدعاية التي كان مفترض أن تبدأ اليوم كان مخصص لها 6.5 مليون جنيه، لجذب عدد كبير من الزوار المستهدفين ليستفيدوا بالعروض التي تقدمها الشركات، وكذلك للتعرف علي مشروعات كبري الشركات في مصر، ولكن الحشد كان سيتسبب في مزيد من الإصابات والعدوي، وهو ما لا نستطيع تحمل مسئوليته.

تأجيل وليس إلغاء

وأشار غزي أنه تأجيل وليس إلغاء، وقال سنتواصل مع مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، لاختيار التوقيت المناسب، وبالتأكيد سيكون بعد شهر رمضان والعيد، وسيتم الإعلان بمجرد الاتفاق علي الموعد المناسب، ولا يجوز أن أعلن عن التوقيت المخطط له، إلا بعد الاتفاق مع أرض المعارض.

و أكد غزي أن التأجيل من واقع المسئولية، ورغم أنه تم عقد عقود لـ 29 شركة حجزت مساحات من أصل 36 مكان مخصص للعرض، وهناك بعض الشركات تتخذ قرار المشاركة في المعرض قبل انعقاده بأيام قليلة، والمساحات المتبقية كانت محدودة، ورغم ذلك قررنا التأجيل، وأضاف أنه طالما الشركة المنظمة هي التي أجلت برغبتها نسمح لكل لأي شركة قامت بحجز مساحة للعرض أن تسترد كامل قيمة الحجز التي دفعته مقابل المشاركة بالمعرض.

و أشار أنه منذ أسبوعين تم انطلاق معرض بلاستكس 2022، وكان عدد الزوار وصل إلي 14 ألف زائر و هو عدد محدود لطبيعة نوع المعرض، الذي كان يهدف لعرض الماكينات والصناعة، ومعرض "ذا ريل جيت" عكسه تماما لأنه معرض جماهيري، سيحشد أضعاف زوار بلاستكس.