أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان أن مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 917 شابا بمنشآت القطاع الخاص و

القطاع الخاص,الصفقة,مصر,قادرون باختلاف,أسيوط,القوي العاملة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تعيينات جديدة بمحافظة أسيوط.. أعرف التفاصيل

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 917 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 21 "قادرون باختلاف"،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل، وبلغوا 2393 شاباً منهم 42 " قادرون باختلاف"، فضلا عن إصدار 1314 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة.



ما تم إنجازه خلال شهر ديسمبر الماضي

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر ديسمبر الماضي ، عن قيام المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً ، بواقع مبلغ  807 ألف جنيه ، لـ 1522 عاملاً من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 61 عاملا جديداً وإصدار كارنيهات لهم.

كما قامت المديرية  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 150 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 71 محضراً للسلامة والصحة المهنية ،  وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1403 منشأة يعمل بها 2580 عاملاً، وأسفر عن تحرير 118 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث 9 شكاوى ، وعقد 10  ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل النساء والأطفال.

أما في مجال علاقات العمل ، استلمت المديرية 12 شكوى عمالية تم تسوية 10 شكاوى منها ودياً ، وتبقي شكوى واحدة تحت البحث والدراسة، كما تم التفتيش على 52 منشأة يعمل بها 57 طفلا ولم يسفر عن أى مخالفات.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 1553 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.