اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالوزراء اليوم الأربعاء مشيدا خلال الاجتماع بتحقيق طفرة زراعية عل

الصفقة,مصطفى مدبولي,رئيس الوزراء,الحكومة,تكليفات الرئيس السيسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مصطفى مدبولي: البدء في تنفيذ تكليفات الرئيس الصادرة بالأمس

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالوزراء اليوم الأربعاء، مشيدًا خلال الاجتماع بتحقيق طفرة زراعية على أراضي منطقة "توشكى" بجنوب الوادي بمحافظة أسوان.



وأكد “مدبولي” أن التنسيق الفاعل بين أجهزة الدولة المعنية، لضبط جميع إجراءات الحصاد وتوريد الأقماح من المزارعين بالكميات المقررة، مع التوجيه بصرف مستحقاتهم أولاً بأول، مع تكليف المحافظين بالمتابعة الدورية لتلك الخطوات.

وثمن الدكتور مصطفى مدبولي التشاور المستمر بين القيادة السياسية في مصر والقادة العرب، مشيرًا في هذا الصدد إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى القاهرة، والتي شهدت جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استعرضت المستجدات العالمية والإقليمية، في ضوء العلاقات الأخوية المميزة بين البلدان الثلاثة.

وتطرق رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم، إلى نتائج حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي ضم كافة أطياف المجتمع، مؤكداً أن الحكومة ستبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس الصادرة بالأمس وفق خطة تنفيذية، مشيراً إلى أن هذه التكليفات ستسهم في دفع مشاركة القطاع الخاص فى الأصول المملوكة للدولة، لمضاعفة دور هذا القطاع فى تنمية الاقتصاد، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية بتعزيز دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة الصناعات الكبرى والمتوسطة.  

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إلى تقرير "البنك الدولي" بشأن ارتفاع الأسعار فى الفترة القادمة، مشددًا على أن الأمر يستدعي أن نضع هذه التقديرات في الاعتبار للجاهزية للتحديات، بما يسهم في النجاح في مواجهة هذه الأزمة العالمية التي تؤثر على كافة البلدان.