أكدت دار الإفتاء أن الأزهر الشريف قيمة وقامة.. مكان ومكانة.. شاهد صدق ولسان عدل على وسطية الإسلام وسماحة تشريع

دار الإفتاء المصرية,الإفتاء تدافع عن الأزهر الشريف,الأزهر الشريف,الصفقه,الهجوم الذي يتعرض له الأزهر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الحملات الهجوم على الأزهر الشريف

الأزهر شاهد صدق على وسطية الإسلام.. الإفتاء تدافع عن الأزهر الشريف

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

أكدت دار الإفتاء أن الأزهر الشريف قيمة وقامة.. مكان ومكانة.. شاهد صدق ولسان عدل على وسطية الإسلام وسماحة تشريعاته في بناء الإنسان والأوطان.



وشددت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه سيستمر منهج الأزهر الرشيد على يد علمائه الكرام في نشر العلم الصحيح والفهم السديد للدين ولن تنال منه سهام التشكيك.

جاء ذلك ردا على حملات التشكيك والهجوم الذي شنه البعض مؤخرا على المشيخة والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف حيث طالب البعد بإبعاد الأزهر عن المشهد المصري واقتصار دوره على إدارة الجامع الأزهر فقط.

تبني خطاب عالمي مشترك 

ومن جانبه دعا الدكتور نظير عيّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، المؤسسات العلميّة والدينيّة والإعلاميّة والاجتماعيّة لتبنّي خطابٍ عالميٍّ مشتركٍ يوجّه نحو التصدّي للممارسات الخاطئة والجائرة التي يقوم بها الإنسان تجاه أخيه الإنسان وتجاه كوكب الأرض بيتنا المشترك، إضافة إلى وضع القوانين وسن التشريعات التي من شأنها أن ترضخ المفسدين في الأرض والمعتدين على البيئة والمسيئين للمناخ، مع ربط هذه التشريعات بضرورة العمل على تنمية الوعي الدينيّ الذي يوقظ في الإنسان ضميره فيكون رقيبًا على نفسه في كلّ تصرّفاته وجميع شئونه.

وصرَّح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بأن مجمع البحوث مستعد لإقامة شراكة علمية يمكن من خلالها طرح هذه القضايا الخاصة بالبيئة مع جامعة سوهاج، وأن الأزهر بكل قطاعاته ومجمع البحوث ومركز الفلك على استعداد لعقد ندوات توعية وورش عمل من خلال وعاظه ومنتسبيه للتوعية بهذه القضايا المهمة.