اختار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري الدكتور خالد عبدالفغار وزيرا للصحة ضمن التعديل الوزاري الجديد.م

الصحة,الصفقة,مصر,خالد عبد الغفار,التعديل الوزاري

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خالد عبدالغفار وزيرا للصحة في التعديل الوزاري الجديد.. من هو؟

 



اختار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري الدكتور خالد عبدالفغار وزيرا للصحة ضمن التعديل الوزاري الجديد.

 

من هو الدكتور خالد عبدالغفار؟

 

"وينشر موقع الصفقة السيرة الذاتية للدكتور خالد عاطف عبد الغفار محمد عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس الجديد، حيث حصل على درجة البكالوريوس فى 1 مايو 1984 ودرجة الماجيستير فى 1 ديسمبر 1989 ودرجة الدكتوراة فى 1 ديسمبر 1995.

 

وكان الدكتور خالد عاطف عبد الغفار رئيس قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والاشعة بكلية طب الاسنان، وذلك قبل صدور قرار بتعيينه عميدا للكلية لمدة 3 سنوات خلفا للدكتور حسام محمد عصام الدين عميد الكلية السابق.

 

وتولى عبد الغفار وزارة التعليم العالى والبحث العلمي في فبراير 2017 خلفا للدكتور أشرف الشيحي، واستمر في البقاء بالوزارة، والتعديل الوزاري الأخير.

 

ومن أهم إنجازاته عودة الحياة الطلابية للجامعات والانتخابات بعد غياب دام لأكثر من 3 سنوات، وإنشاء كليات جديدة بمختلف المحافظات وبرامج جديدة بالجامعات، وإنشاء أفرع للجامعات الحكومية منها، استكمال مقومات فرعي جامعتي الإسكندرية بمطروح، وأسيوط بالوادي الجديد، تمهيدًا لاستقلال كل منهما في جامعة مستقلة وفقًا للمخطط العام للتعليم العالي.

 

وأنجزت وزارة التعليم العالي خلال الآونة الأخيرة عدة ملفات، منها مشروع الجامعات الأهلية والتوسعات في إنشاء الجامعات، وبدء خطوات التنفيذ فيها ومنها "جامعة الملك سلمان – جامعة الجلالة للعلوم والتكنولوجيا – جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الإسكان إبان تولي مدبولي حقبة وزارة الإسكان".

 

وأعلن الوزير أنه جارى التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية ليصل عددها إلى 32 جامعة بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن هناك دراسات حول إنشاء جامعات أهلية تابعة لجامعات (الإسكندرية، وقناة السويس، وبنها، وعين شمس، وأسيوط، والقاهرة). ونجحت الوزارة مع عبد الغفار، في عبور تنسيق عام 2017 -2018، لبر الأمان، دون أي مشكلات، والتصدي لتسريبات الحدود الدنيا، وتوفير الأماكن للطلاب النجاحين بالثانوية العامة في الجامعات والمعاهد، مع التصدي للكيانات الوهمية، وغلقها وعدم التلاعب بمستقبل الطلاب التعليمي.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا الحكومة لعرض تعديلات وزارية واسعة على مجلس النواب في 13 أغسطس 2022.

 

وقال المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، إن مجلس النواب مدعو للانعقاد في جلسة طارئة السبت 13 أغسطس الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.

 

وقدمت الحكومة تقريرا مفصلا لمجلسي النواب والشيوخ حول أعمال برنامج الحكومة، خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2021، تحت عنوان "مصر تنطلق".

 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، في تقرير الحكومة المقدم لمجلس النواب، إلى أن الحكومة شرُفت بتقديم برنامج عملها إلى مجلس النواب الموقر في يوليو 2018، كما استمرت في تنفيذ هذا البرنامج بمختلف محاوره التي تضمنها خطاب التكليف الرئاسي للحكومة الصادر في يونيو 2018.