وقع د. محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ود. محمود أبوالنصر المستشار الع

مصر,الهيئة القومية للاستشعار,بروتوكول,المعهد الكندي,كندا,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار من البُعد والمعهد الكندي العالي

وقع د. محمد بيومي زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، ود. محمود أبوالنصر، المستشار العلمى للمعهد الكندي العالي (CIC)، بروتوكول تعاون علمي وبحثي بين الهيئة والمعهد.



وأشار التقرير إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى الآتي:

1. تكامل الجهود والتعاون العلمي لإثراء العملية التعليمية ورفع كفاءة الطلاب العملية. 2. تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدى الطرفين من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر مؤهلة. 3. تحقيق التنسيق والتعاون في كافة المراحل البحثية بدءًا من وضع الفكرة وإعداد التصميم وحتى مرحلة التنفيذ والتطبيق العملي. 4. المُشاركة في المشروعات والبحوث العلمية والمؤتمرات العلمية وورش العمل. 5. إقامة الندوات والفعاليات وبرامج التدريب لنشر المعرفة بعلوم الاستشعار من البُعد وعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

ومن جانبه، أكد د. محمد زهران على ضرورة تبادل المعلومات والخبرات في مجالات التكنولوجيا المتطورة وذلك فى إطار التحول التكنولوجي المُتسارع الذي تتبناه القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة، مشيرًا إلى أن البروتوكول سيعمل على التعاون في المشروعات البحثية ذات الصلة بمجالات التكنولوجيا المُتعلقة بعلوم الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء وتطبيقاتها.

وأضاف أن البروتوكول يدعم تبادل الزيارات وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل  للاستفادة من الإمكانيات المعملية والفنية الموجودة لدي الطرفين في البحث العلمي واستحداث وتطوير وامتلاك تكنولوجيا الفضاء، وكذلك تدريب الطلاب بالمعامل التخصصية الموجودة بالهيئة لتأهليهم، والاستعانة بالكوادر العلمية الموجودة لدى كل طرف.