أفادت إحصاءات مصرف الإمارات المركزي بارتفاع حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة

التمويلات الأتمانية,الصفقة,البنوك الوطنية,الإمارات,البنوك,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الإمارات.. 33.5 مليار درهم تمويلات البنوك الوطنية للتجارة والصناعة خلال 12 شهراً

أفادت إحصاءات مصرف الإمارات المركزي بارتفاع حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة والصناعة في البلاد ، بنحو 5ر33  مليار درهم خلال 12 شهراً.



وأظهرت الإحصاءات ، التي أوردتها وكالة أنباء الإمارات ( وام ) اليوم الخميس ، أن الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية إلى قطاعي التجارة والصناعة، وصل إلى 1ر718  مليار درهم في نهاية حزيران/ يونيو الماضي، مقابل نحو 6ر684 مليار درهم في حزيران/ يونيو 2021، بزيادة بنسبة 9ر4 %.

ووفق الإحصاءات، زاد الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية إلى قطاعي التجارة والصناعة خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 5ر34 مليار درهم أو ما نسبته 1ر5 %  مقابل نحو 6ر683 مليار درهم في كانون الأول / ديسمبر الماضي .

ويعادل حجم التمويلات الائتمانية الممنوحة من البنوك الوطنية لقطاعي التجارة والصناعة في الدولة ما نسبته 6ر89 % من إجمالي الرصيد التراكمي للائتمان الممنوح للقطاعين والبالغ 6ر801   مليار درهم في نهاية حزيران/ يونيو الماضي، فيما بلغت حصة البنوك الأجنبية نحو 4ر10 % بما قيمته 5ر83  مليار درهم.

وزاد الائتمان المقدم من البنوك الأجنبية إلى قطاعي التجارة والصناعة على أساس شهري بنسبة 8ر4 % مقابل نحو 7ر79  مليار درهم في  أيار/ مايو الماضي ، ما يعني زيادة تعادل 8ر3  مليار درهم خلال شهر حزيران/ يونيو فقط.

وبحسب إحصاءات المصرف المركزي، وصل الرصيد التراكمي للائتمان المقدم من البنوك الوطنية في إمارة دبي لقطاعي التجارة والصناعة لنحو 2ر361  مليار درهم في نهاية حزيران/ يونيو الماضي، فيما بلغ نحو 9ر341  مليار درهم للبنوك الوطنية في إمارة أبوظبي، و 5ر98  مليار درهم للبنوك الوطنية في الإمارات الأخرى.