أكد المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للتنمية العقارية أن الشركة تركز على الارتفاع بمعدلات ال

الصفقة,أنظمة السداد,انرشيا,انرشيا للتنمية,چيفيرا,مصر,إيلا

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

خطة استثمارية

أحمد العدوي طرح مرحلة «إيلا» بمشروع «چيفيرا» بأسعار تنافسية وأنظمة سداد مميزة

أكد المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للتنمية العقارية، أن الشركة تركز على الارتفاع بمعدلات التنفيذ والتسليم بمشروعاتها خلال الفترة الحالية، حيث تخطط للوصول بعدد الوحدات المسلمة خلال العام الجاري إلى 1600 وحدة.



وأضاف أن مشروع « چيفيرا» يستحوذ على حجم التسليمات الأكبر التي تتم خلال الربع الأخير من 2022، باعتباره المشروع الرئيسي للشركة في منطقة الساحل الشمالي، على مساحة 5.8 مليون متر مربع، ويضم المشروع فيلات منفصلة على البحر وتوين هاوس وتاون هاوس وفيلات وشاليهات وشقق واستديوهات، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 20% والباقي مساحات مفتوحة وخدمات متنوعة للعملاء.

وأشار إلى أن الشركة قامت بالافتتاح التجريبي للشاطئ الخاص بالمشروع هذا الصيف، وسيتم تشغيل الشاطئ بالكامل في موسم الصيف المقبل مع تسليم حوالي 600 وحدة بالمشروع خلال العام الجاري، موضحا أن منطقة الساحل الشمالي في طريقها إلى التشغيل الكامل كما تخطط الدولة، وهو ما سيتم بالتدريج بحيث ترتفع نسبة الإشغال لعدد شهور سنويا.

وأوضح أنه تم طرح مرحلة جديدة بمشروع « چيفيرا» وهي «ايلا» وتضم 790 وحدة مطلة على اللاجون وبحيرات صالحة للسباحة بمساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع، مما يضمن تجربة مصيفية رائعة ومميزة للعملاء بهذه المرحلة. وقال المهندس أحمد العدوي إن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تضم 8 مشروعات، تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم 4 مشروعات تتنوع بين السكنية والتجارية في القاهرة والبحر الأحمر، كما يجري حاليا تنفيذ 4 مشروعات.

وأوضح أن الشركة انتهت من تسليم مشروع «Soleya» بمنطقة غرب القاهرة، وهو مشروع سكني متكامل، يقع على مساحة 19 فدان، ويضم شقق سكنية وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات منفصلة، بإجمالي 172 وحدة بنسبة بنائية تصل إلى 22% فقط من إجمالي مساحة المشروع.

وأضاف أنه تم تسليم المرحلة الأولى والثانية من مشروع «Joulz» بإجمالي 530 وحدة، وهو مشروع سكني متكامل يقع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة بالمشروع، ويقع المشروع على مساحة 115 فدان، ويضم 1152 وحدة سكنية تتنوع بين شقق سكنية، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وفيلات منفصلة، بمساحات متنوعة، كما بدأت الشركة تسليمات المشروع.

كما تم تسليم مشروع G-Cribs Phase I & II في الجونة بالكامل، وهو مشروع سكني متكامل في البحر الأحمر يقع على مساحة 42 ألف متر مربع، ويضم المشروع 330 وحدة بمساحات متنوعة ما بين استوديوهات وشقق سكنية، ويقدم المشروع لساكنيه فرصة لحياة مليئة بالبساطة والرفاهية.

وأشار «العدوي» إلى أنم الشركة تبدأ في تسليم مشروع «Brix» العام المقبل، وهو عبارة عن مشروع سكني متكامل يضم 194 وحدة، ويقع على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 25%، ويضم وحدات بمساحات متنوعة تبدأ من 82 متر وحتى 275 متر للشقق.

 وأوضح أن الشركة نجحت في تسليم مشروع «Veranda» في منطقة سهل حشيش، وهو مشروع متكامل يضم 183 وحدة، كما أنهت الشركة تنفيذ مشروع « Medipoint Sheikh Zayed» وهو مشروع تجاري طبي ويضم 29 عيادة على مساحة 3 ألاف متر في الشيخ زايد.

كما أنهت الشركة تنفيذ مشروع West Hills وهو مشروع سكني متكامل يضم 98 وحدة، ويقع على مساحة 32 ألف متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين شقق ودوبليكس.

ولفت إلى ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروعات بما يتراوح بين 18 إلى 24%، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الخام، ونقص البعض منها، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه والاعتماد على العملة الصعبة في استيراد المواد الخام من الخارج، وكلها عوامل أثرت على تكلفة التنفيذ.

وأوضح أن الشركة تمتلك قاعدة عملاء بإجمالي 4 آلاف عميل في مشروعاتها المختلفة، يتم توفير كافة احتياجاتهم في مشروعات الشركة التي تم تسليمها وتسكينها من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة من أعمال نظافة وحراسة وأمن وصيانة لضمان مستوى من الجودة والرفاهية للعملاء.

وتابع أن الشركة لديها مقدمي خدمات متنوعة في مشروعاتها من أمن وصيانة ونظافة وزراعة، بحيث يكون هناك إدارة متخصصة عن توفير كافة احتياجات العملاء داخل المشروع، وستقوم الشركة بتدشين شركة متخصصة عن إدارة مشروعاتها للحفاظ على قيمتها وجودتها الاستثمارية.

وأكد أهمية عنصر الإدارة في الحفاظ على القيمة الاستثمارية لمشروعات الشركة، وكذلك الحفاظ على استثمارات العميل في وحدته مع الشركة، وهو ما يدعم توجه الشركة المستقبلي لتدشين شركة إدارة متخصصة مسئولة عن مشروعاتها بالكامل وخاصة مشروع «چيفيرا» الذي يعد أكبر مشروعات الشركة.

وأكد المهندس أحمد العدوي الشركة لديها خطة استثمارية قوية لتحقيق مستهدفاتها في التنفيذ والتسليم، حيث تصل إجمالي قيمة عقود المقاولات ملياري جنيه يتم تنفيذها خلال 18 شهر من توقيعها، منها عقد مع شركة ريدكون، حيث تركز الشركة على الارتفاع بنسبة التسليمات في مشروعاتها. ولفت إلى أن توافر الخدمات في مشروعات الشركة هو عنصر أساسي، فمشروع « چيفيرا » في الساحل الشمالي سيتم تشغيل الخدمات به لـ6 أشهر بشكل مبدئي، ولكن المستشفى ستعمل طوال العام لخدمة العملاء داخل المشروع وخارجه.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة انرشيا للتنمية العقارية، أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر، ليمنحها تمويلا إسلاميا متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه، يخصص القرض لمشروع « چيفيرا « مع تسهيلات في السداد لمدة 8 سنوات ونصف، كما تم توقيع عقد تمويل بقيمة 575 مليون جنيه مع بنك القاهرة توجه للمرحلة الأولى للمشروع تم سداده بالكامل، وتم سداد نحو 50% من هذا القرض.

ونوه المهندس أحمد العدوي إلى أن الشركة لا تقوم بإضافة كل الزيادة في تكلفة التنفيذ على سعر البيع، فالشركة تتحمل جزء من هذا الارتفاع، بحيث يتم الحفاظ على منتج عقاري يمكن تسويقه ويتناسب مع القدرة الشرائية للعملاء، وتتراوح الزيادات التي أضافتها الشركة على سعر البيع بمشروعاتها بين 10 و 15% فقط.

وتابع أن الشركة تقوم بمراجعة المتغيرات الاقتصادية باستمرار وتأثيرها على تكلفة التنفيذ وأسعار البيع بهدف تحقيق التوازن بين سعر البيع وتكلفة التنفيذ ومنع حدوث أي فجوة بينهما، بالإضافة إلى سرعة اتخاذ قرارات تتعلق بالتسويق، بحيث يتم تحديد عدد الوحدات التي يتم بيعها أو وقف البيع في بعض المشروعات بحيث تتمكن الشركة من تنفيذ المشروعات بالجودة وفي التوقيت الذي حددته مع عملائها.

ونوه أن التسعير الصحيح واختيار توقيت البيع وأنظمة السداد المتاحة للعملاء هي عناصر أساسية لنجاح أي مشروع، كما أن نجاحها يعني نجاح الشركة في تنفيذ مشروعها وتسليمه للعملاء دون أي مخاطر.

وتطرح الشركة خلال فعاليات سيتي سكيب مصر وحدات «ايلا»، وأشار إلى أن الشركة تقدم أسعار تنافسية وعروض مميزة على المشروعات المطروحة خلال المعرض، وتستهدف الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 500 مليون جنيه خلال فعاليات المعرض.

وأوضح أن نسبة التسويق الخارجي في مشروعات الشركة تصل إلى 13% تضم عملاء مصريين عاملين بالخارج وعملاء غير مصريين، وتم الوصول لهذه النسبة من خلال التسويق الخارجي.