الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير: رؤية الشركة تطوير أراضيها لتعظيم الاستثمار وا

مدينة نصر,إسكان وتعمير,المشروعات السكنية,مدينة نصر للإسكان والتعمير,الصفقة,مصر,عبد الله سلام

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مضاعفة الأصول

عبدالله سلام: اتجاه لإنشاء فندق عالمي قرب المطار.. ونأمل بمضاعفة تسليم الوحدات

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير خلال حواره مع الصفقة
الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير خلال حواره مع الصفقة

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير: رؤية الشركة تطوير أراضيها لتعظيم الاستثمار والقيمة المضافة عبد الله سلام: إستراتيجية الشركة الجديدة الاستثمار في مشروعات غير سكنية بجانب المشروعات السكنية

 نتواصل مع أندية كبيرة لإنشاء نادي رياضي كبير بمشروع تاج سيتي

نعمل على تغيير ثقافة التطوير العقاري في مصر من خلال بيع الوحدات كاملة التشطيب

3.3 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال 6 أشهر

«يمتلك رؤية واضحة في الإدارة.. يخطط لسنوات مستندا على خبراته العملية..يهدف لتعظيم مشروعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ومضاعفة أصول الشركة».. أنه المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير. 



قال «سلام» في حواره إلى «الصفقة» أن رؤية الشركة الحالية تطوير أراضيها لتعظيم الاستثمار والقيمة المضافة.. وضرب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، مثلا لأعمال الشركة في التطوير، مشيرا إلى تطوير حي مدينة نصر فقط، بمساحة تزيد عن 80 مليون متر مربع، وهو يعتبر أكبر مساحة تم تطويرها في تاريخ الشركات المصرية.

 

وعن المشروعات الجديدة للشركة، أشار «سلام» إلى أن الشركة حاليا تركز علي مشروعي «تاج سيتي» «وسراي» وهما من المشروعات الأساسية للشركة، مشيرا إلى أن مساحة المشروعين يقترب من 10 مليون متر مربع، والباقى 5 مليون متر تقريبا، مشيرا إلى أن جزء كبير من المساحة المتبقية تخطط الشركة لتطويرها في مشروعات غير سكنية، وفقا لإستراتيجية الشركة الجديدة، واستخدامها في عدة أنشطة منها التجاري والتعليمي والترفيهي ومخازن وإداري.. الخ»، وهو ما يمثل 20% تقريبا من مساحة الـخمسة مليون متر المتبقية للتطوير.

 

وعن حجم التطوير بمشروعي «تاج سيتي» و»سراي».. قال بالنسبة المئوية طورنا من 40% إلي 50% تقريبا. 

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أنه بالفعل تم التعاقد من أنشطة مختلفة غير سكنية، منها مدرسة انترناشونال سيتم الإعلان عنها رسميا خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلي التواصل مع أندية كبيرة لإنشاء نادي رياضي كبير بمدينة «تاج سيتي»، ليكون متاح لسكان المنطقة بالإضافة إلي التوجه لإنشاء فندق عالمي لقرب المنطقة من المطار وتميز موقعها.

وقال «سلام» أن الشركة تملك أرض بغرب أسيوط علي مساحة 100 فدان تقريبا، تم تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية. 

 

وقال أن لدية طموح شخصي للشركة بتطوير أراضي جديدة خلال الفترة المقبلة، سواء بالشراكة أو بالاستحواذ أو بالتخصيص والشراء.. وغيرها.

 

وعن نتائج الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن الشركة حققت 3.3 مليار جنيه مبيعات تعاقدية، غير الحجوزات التي لم تتم فعليا ما يقرب من مليار جنيه، وهي نتيجة جيدة جدا خلال 6 أشهر، مقارنة بالعام الماضي بالكامل الذي حققت فيه الشركة 2.8 خلال عام كامل، وهو ما يوضح تطور الشركة هذا العام.

وأشار «سلام» إلى أن الشركة لم ترفع الأسعار إلا بنسبة قليلة جدا للمشروعات المفتوحة بالفعل، تتراوح الزيادة من 5% إلي 7% فقط رغم التغيرات التي طرأت هذا العام من تحريك لسعر للجنيه، وارتفاع مدخلات البناء وحرب أوكرانيا وروسيا وما تسببت من تأثير علي الاقتصاد العالمي وغيرها، أما بالنسبة للمشروعات الجديدة فالأسعار يتم تحديدها وفقا لكل مشروع.

وعن ضخ الاستثمارات بالشركة خلال العام الجاري، قال أن الشركة تفكر بطرق مختلفة، وخارج الصندوق لإيجاد حلول لتوفير التكاليف، حيث انه من المخطط اسناد أعمال إنشائية هذا العام في حدود 3 مليار جنيه حتي نهاية العام.

 

وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أنه تم اسناد أعمال مع كبري شركات المقاولات في مصر، ومع نهاية العام سيتم الإسناد مع شركات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا، وأضاف أن معظم الاسنادات بمشروع «تاج سيتي»، ومع نهاية العام الاسناد سيكون خاص بمشروع سراي.

وعن تسليمات الشركة لمشروعاتها.. قال «سلام» أن العام الماضي شهد رقم قياسي في التسليمات رغم صعوبة المناخ العام، وبالفعل تم تسليم 1090 وحدة، ما بين «سراي» و»تاج سيتي»، وهو يعتبر رقم قياسي في تاريخ الشركة، أما العام الجاري نطمح مع نهاية العام أن يتم تسليم مخطط نكسر الرقم، وأتمنى أن نضاعف تسليمات العام الماضي، وبالفعل تم تسليم 832 وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وعن تغيير ثقافة التطوير العقاري في مصر.. قال أن المتعارف عليه تسليم الوحدات السكنية بدون تشطيب وهو ما تحاول شركة مدينة نصر تغييره ببيع الوحدات كاملة التشطيب، وبالفعل قدمنا نموج بمشروعاتنا كامل التشطيب وأيضا بمشروع «تاج سيتي»، وحتي العميل الذي تعاقد علي نصف تشطيب سوف نقدم له نموذجًا وعرض للتشطيب في حالة رغبته.

وعن عروض الشركة.. قال سلام أن النظام الحالي التقسيط علي 8 سنوات بمقدم 5%. 

وحول رؤية الشركة الحالية للتطوير، قال من الممكن الدخول في شراكات في المشروعات الخدمية بنسبة محدودة، وندرس أيضا الاحتفاظ بالمشروعات غير السكنية ويتم إدارتها خاصة باعتبارها استثمار مستمر.

وعن رؤية الشركة كخطوط عريضة خلال الفترة المقبلة، قال التوجه للتطوير العمراني بكافة أنواعه، بالإضافة إلي زيادة الاستثمار في المنتج غير السكني، وندرس طرق إدارة المشروعات غير السكنية سواء عن طريق شركات إدارة متخصصة مع إنشاء شركات إدارة تابعة لنا واكتساب خبرات من شركات الإدارة المتخصصة.

وعن التمويل لمشروعات الشركة.. قال «سلام» نطرق جميع الأبواب وندرس كافة طرق التمويل المتنوعة المصرفية وغير المصرفية، ومنها كما ذكرت اسناد المشروعات لشركات المقاولات، بالإضافة إلي التمويلات البنكية، وهناك أيضا نظم مختلفة تقسيم وتوريق وقروض، لذلك ندرس كافة الطرق ونلجأ للمناسب حسب احتياجاتنا والمناسب للشركة.