التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الخميس ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية على هامش أعمال الدورة الـ 77

وزير الخارجية,الصفقه,السلام,مصر,فلسطين,مفاوضات,إسرائيل,ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

لقاء وزير الخارجية مع ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية

مصر تطالب باستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وزير الخارجية
وزير الخارجية

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الخميس ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأكد ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق حل الدولتنين.



 جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية وحصلت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) على نسخة منه اليوم الجمعة.

المستجدات الخاصة بعملية السلام 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن

اللقاء شهد نقاشاً حول المستجدات الخاصة بعملية السلام، حيث أكد وزير الخارجية على ضرورة حلحلة الجمود الحالي في ملف عملية السلام من خلال استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أسرع وقت ممكن بهدف الوصول إلي تحقيق حل الدولتين، مُستعرضاً جهود مصر ودورها الرئيسي في وقف التصعيد الأخير في قطاع غزة وتثبيت التهدئة للحيلولة دون تجدد العنف وتدهور الأوضاع.

وأضاف المتحدث أن  الجانبين أعربا عن اعتزازهما بهذا العام باعتباره يمثل الذكرى المئوية للعلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة، مؤكدين على الشراكة التاريخية القائمة على التعاون والمصلحة المشتركة، فضلاً عن أهمية تنمية العلاقات بين البلدين في كافة مناحيها السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما شهد اللقاء نقاشاً حول آخر التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية، فضلاً عن التحديات التي يواجهها المشهد الدولي الحالي من قضايا مختلفة ومتشابكة مثل تغير المناخ، وأزمتي الغذاء والطاقة، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، والحد من الآثار السلبية للأزمات التي يشهدها المحيطين الإقليمي والدولي وتبعاتها المتنامية.

 يشار إلى أن مصر تستضيف مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ (كوب 27) في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.