تشهد أسواق الذهب المحلية اليوم حالة من التلاعبات الفجة في أسعار الذهب تحت أوهام العرض والطلب حيث لا يوجد أي م

الصفقة,الذهب,أسعار الذهب,عيار 21,مصر,عيار 24

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر في مصر

تشهد أسواق الذهب المحلية اليوم حالة من التلاعبات الفجة في أسعار الذهب تحت أوهام العرض والطلب، حيث لا يوجد أي متغيرات حقيقية مؤثرة في الأسعار في ظل تراجع الأسعار بالبورصة العالمية، وثبات سعر صرف الدولار الرسمي والموازي، مع استقرار الطلب مؤخرًا.



اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر:

سعر الذهب عيار 24 يسجل 1286 جنيها

 سعر الذهب عيار 21 يسجل 1125 جنيها

سعر الذهب عيار 18 يسجل 964 جنيها

سعر الذهب عيار 14 يسجل 753 جنيها

 سعر الجنيه الذهب يسجل 9000 جنيها

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن هناك حالة من التلاعب الفج والغير مبرر في أسعار  الذهب بالسوق المحلية، بغرض تحقيق أرباح قوية من بعض كبار التجار، ما يضر بمصالح محلات الذهب والمواطنين.

أشار، إلى استغلال بعض التجار خلال الأيام الماضية شائعة تراجع الجنيه أمام الدولار، ورفع أسعار الفائدة،  وذريعة العرض والطلب لتقييم سعر الأوقية بالبورصة العالمية على سعر صرف الدولار بأكثر من المتداول بالسوق السوداء، إذ اقترب لنحو 25 جنيهًا.

أضاف، أن ذريعة العرض والطلب التي روج لها البعض عبر وسائل الاعلام، يمثل ذلك مشاركة في الفعل والإثم، ويحمل هؤلاء المسؤلية في تزايد حالة الفوضى داخل سوق الذهب والإضرار بأموال المواطنين.

لفت، لوجود حالة من الغضب المكتوم بين أصحاب محلات الذهب نتيجة فرض أسعار غير حقيقة عليهم، ما يجعلهم في مواجهة مع المواطنين والإساءة لسمعتهم أو ما يتردد من مقولات حول « استغلال وجشع التجار».