يهيمن الدفع الكهربائي على فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات حتى 23 من الشهر الجاري مع ظهور على استحياء لمح

مصر,الدفع الكهربائي,الصفقة,الصياغة الحديثة,الكهرباء,سيارة رياضية,معرض باريس الدولي,السيارات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات

الدفع الكهربائي يهيمن على معرض باريس الدولي للسيارات

الدفع الكهربائي يهيمن على معرض باريس الدولي للسيارات
الدفع الكهربائي يهيمن على معرض باريس الدولي للسيارات

يهيمن الدفع الكهربائي على فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات (حتى 23 من الشهر الجاري)، مع ظهور على استحياء لمحركات الاحتراق الداخلي، حتى أنها تظهر في الغالب مع محرك كهربائي ضمن نظام الدفع الهجين.



وقدمت شركة رينو الصياغة الحديثة لأيقونتها التاريخية R5 Turbo، باعتمادها على محرك كهربائي. وتخطط الشركة الفرنسية أيضا لطرح النسخة الجديدة من R4 كسيارة رياضية متعددة الأغراض SUV من الفئة المدمجة.

رينو Kangoo

كما كشفت رينو النقاب عن السيارة Kangoo كسيارة عائلية تعتمد على محرك كهربائي، وبطارية تصل بها إلى مدى السير 300 كلم. ومن المقرر طرح السيارة الجديدة مطلع العام القادم.

كما أزاحت شركة رينو الستار عن سيارتها Duo، المصنفة ضمن فئة السيارات الصغيرة المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي. وتتوفر السيارة الصغيرة، التي تسع شخصين يجلس أحدهما خلف الآخر في نسختين بسرعة قصوى 45 و 80 كلم/س، مع مدى سير 140 كلم. وتظهر السيارة بطول 43ر2 متر، وعرض 3ر1 متر. ولتسهيل عملية الدخول تم التجهيز بأبواب يتم فتحها لأعلى.

وتوفر المقصورة الداخلية العديد من الوظائف والمميزات العصرية مثل نظام الملتيميديا المعتمد على الهواتف الذكية، ومنفذ USB للشحن، فضلا عن التحديثات عبر تقنية اتصال البيانات، وتوفير مساحة للتخزين تبلغ 700 لترا. ويتوقع ظهور السيارة في الأسواق نهاية العام القادم 2023.

ألباين Alpenglow

وتثري شركة "ألباين"، وهي الفرع الرياضي لشركة رينو، القطاع الكهربائي بالسيارة الاختبارية Alpenglow، والتي تمهد الطريق لسيارة سوبر رياضية تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وكشفت شركة جيب عن سيارتها Avenger الجديدة كأول سيارة كهربائية من الشركة الأمريكية الشهيرة بانتاج موديلات الطرق الوعرة.

موديلات BYD

وتحتفل شركة BYD الرائدة في السوق الكهربائي بالموديلات الثلاثة Atto 3 و Tang و Han، كما ترغب الشركة الصينية في زلزلة عرش تسلا Model 3 بالسيارة Seal الكهربائية الجديدة.

وأزاحت شركة Wey الستار عن سيارتها Coffee 01 كسيارة هجين Plug-in ضمن فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. كما قدمت شركة Ora سيارتها Funky Cat الجديدة كسيارة صغيرة معتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص وبملامح الريترو التصميمية.