شهدت البلاد منذ صباح اليوم الثلاثاء الكثير من الكوارث والتي اختلفت انواعها فالبعض تغيرات مناخية والبعض الا

كوارث,برق,فريد الديب,سيول,رعد,وفاة,مصر,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

يوم مطلعتلوش شمس.. كوارث مؤلمة تعصف بمصر في أقل من 24 ساعة

كوارث اليوم
كوارث اليوم

شهدت البلاد منذ صباح اليوم الثلاثاء، الكثير من الكوارث، والتي اختلفت انواعها فالبعض تغيرات مناخية، والبعض اَلاَمٌ فقدان، بالإضافة إلى حرائق وأعطال، فقد وصفه بعض رواد مواقع التواصل الإجتماع «يوم حزين على مصر».



حدوث معظم الظواهر الطبيعية

كسوف الشمس

شهدت الكرة الأرضية، اليوم الثلاثاء كسوفا جزئيا للشمس، يأتى تزامنا مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ . 

  استغرق الكسوف منذ بدايته في الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريباً ككسوف شبه ظلي (لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ) وحتى نهايته ككسوف شبه ظلي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق تقريبا.  

وتمت رؤيته ككسوف جزئي في من أوروبا وجزر الأورال وغرب سيبيريا والشرق الأوسط وغرب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا .   وتم تسجيل المرحلة القصوى من الكسوف الجزئي في سهل غرب سيبيريا في روسيا بالقرب من نيجنفارتوفسك حيث يغطي قرص القمر حوالي 86% من قرص الشمس.    وفي القاهرة كانت ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريباً حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس.   وانتهى الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً، وبذلك  استغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً .

 

 

تقلبات مناخية 

تشهد مصر اليوم تقلب شديد في المناخ وعدم استقرار الأحوال الجوية، فقد سيطرت على معظم أنحاء محافظات مصر، هطول أمطار بشكل كثيف، فيما قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تشهد بعض التقلبات الجوية السريعة، من سقوط أمطار ونشاط رياح.

وقالت، أن مصر تتأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، مع كتل هوائية شمالية رطبة، تسبب حدوث تقلبات جوية وسقوط أمطار تتراوح من متوسطة إلى رعدية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري والصعيد.

 

برق ورعد في أنحاء مصر

بالإضافة إلى ظهور رعد يدوى بقوة وبرق يضئ سماء معظم أرجاء القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية ومدن القناه وشمال ووسط سيناء والدلتا وشمال الصعيد.

 

حرائق في أرجاء مصر

 حريق داخل عقار فى شارع الأزهر

اندلع حريق في عقار بمنطقة الأزهر بالقاهرة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وسيارات الإطفاء، للسيطرة على الحريق، وتم السيطرة على الحريق.

 حريق شقة سكنية فى السلام

نجحت الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة السلام، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية، والدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

اندلاع حريق بفيلا فى الهرم

أجرى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، معاينة لفيلا اشتعل بها حريق في الهرم، لحصر التلفيات التي لحقت بها، وتبين من خلال المعاينة الأولية، أن ماس كهربائي بجهاز تكييف، أدى إلاى اندلاع الحريق دون إصابات.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، لانتداب المعمل الجنائي، لإجراء معاينة وبيان سبب الحريق.

عطل فني مفاجئ في تطبيق «واتساب»

تعرض مواقع التواصل الاجتماعي «واتس اب»، صباح اليوم، لعطل فني مفاجئ أدى إلى توقف الحساب عن العمل ببعض البلدان، لمدة ساعات. 

وتسبب العطل الفني في خلل بالوصول إلى التطبيق.  

 

القاهرة تودع 3 من علمائها

ودعت مصر ثلاثة من علمائها في مجالات مختلفة اليوم، وهم الدكتور  رشاد برسوم استاذ الكلى العالمى والدكتور  محمود علم الدين استاذ الإعلام  بجامعة القاهرة وفريد الديب  المحامى بالنقض.

وفاة فريد الديب

توفى في صباح اليوم، المحامى المعروف فريد الديب بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 79 عاما.  

وأعلن الفنان تامر عبد المنعم، صهر المحامى الكبير الراحل فريد الديب، أن تشييع جنازة المحامى الكبير بمسجد السيدة زينب بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء.

 

وفاة الدكتور محمود علم الدين

توفى الدكتور محمود علم الدين أستاذ الإعلام ووكيل كلية الإعلام للدراسات العليا بجامعة القاهرة الأسبق، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطنى. حيث توفي علم الدين فى مستشفى قصر العينى الفرنساوى،  بعد صراع مع المرض حيث أدت إلى تدهور حالتة الصحية،  وتجرى الكلية حاليا الترتيات الخاصة، بشأن توفير سيارة الإسعاف، تمهيدا لاستلام الجثمان، تمهيدا لتشييعه إلى مثواه الأخير.

 

 

وفاة رشاد برسوم رائد علاج أمراض الكلى

توفى رائد علاج أمراض الكلى الدكتور رشاد برسوم، أستاذ أمراض وزراعة الكلي بطب قصر العيني، والحائز على جائزة النيل وجائزة الدولة التقديرية للعلوم الطبية. 

وأعلنت أسرة "برسوم"، إقامة صلاة الجنازة صباح الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء مريم بشارع المرعشلي بالزمالك، على أن يقام العزاء بقاعة المناسبات بنفس الكنيسة يومي الأربعاء والخميس