توفى الفنان الأردني اشرف طلفاح اليوم الاثنين 14 نوفمبر في ظروف غامضة داخل أحد الكمبوندات بمنطقة أكتوبر وعند

الصفقة,الفنان الأردني,اشرف طلفاح,سبب الوفاة,حبوب الفيل الأزرق,تقرير طبي,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«بحبوب الفيل الازرق».. التقرير الطبى للفنان الأردنى طلفاح بعد وفاته بمصر

الفنان الأردني اشرف طلفاح
الفنان الأردني اشرف طلفاح

توفى الفنان الأردني اشرف طلفاح، اليوم الإثنين 14 نوفمبر، في ظروف غامضة داخل أحد الكمبوندات بمنطقة أكتوبر، وعند الوصول الى المستشفى، تبين انه يحتاج إلى النقل لقسم السموم بمعهد القصر العيني.



ويرصد لكم موقع «الصفقة» نص التقرير الطبى الخاص بالفنان الأردنى، والذي وجد بجسمه بعض الكدمات والجروح ولا يعرف سببها أحد حتى الآن .

التقرير الطبي للفنان الأردني

وكشف التقرير، أنه عند الأنتقال إلى المريض أشرف سليمان سالم طلفاح، فى شقته الخاصة ووجد ملقيا على الأرض وتم قياس النبض والأكسجين ووجد عقار  dmt «حبوب الفيل الأزرق» بيد المريض وتم تركيب انبوبة حنجرية، وعند الوصول الى المستشفى تم تركيب كانيولا وأعطاء أيبونيرفين وسحب معامل، وتبين انه يحتاج إلى النقل لقسم السموم فورا.

 

وقال التقرير أن المريض به علامات على الوجة والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين وأشتباة نزيف بالمح "عد تناسق بؤبؤ العينين"، واشتباة نزيف بالصدر وأشتباة نزيف بالبطن.

ويتواجد في مصر شقيق الفنان الأردني لتحديد وقت نقل جثمانه ليتم دفنه في الأردن.

الخارجية الأردنية تتابع الحادث

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية متابعتها للحادث المفجع، حيث تتواصل مع السلطات الأمنية المصرية للوقوف على حيثيات الحادثة وتداعياتها.

 

الأجهزة الأمنية تحاول كشف لغز الوفاة

وتجري الأجهزة الأمنية بالجيزة تحريات مكثفة لكشف لغز الوفاة، حيث شكل اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة فريق بحث رفيع المستوى لفحص آخر المترددين على شقة الفنان لبيان مدى وجود شبهة جنائية من عدمه. 

وكشفت المعاينة والفحص الأمني المبدئي، حقيقة تعرض الفنان الأردني أشرف طلفاح، للاعتداء والتسبب في وفاته، حيث بيّنت كاميرات مراقبة الكمبوند الذي يقيم به بمنطقة أكتوبر، عدم دخول أو خروج أي شخص في وقت معاصر لإصابة الفنان الأردني.

وبيّنت المعاينة والفحص عدم وجود سرقة أي متعلقات من داخل الشقة الفندقية المستأجرة من قبل الفنان الأردني، كما تبين عدم وجود بعثرة في محتويات الشقة.

وتحفظت أجهزة الأمن وجهات التحقيق على كاميرات المراقبة بالكمبوند، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة وأمرت بفحص الصفة التشريحية وتشريح جثمان الفنان الأردني، كما سلمت أهليته كافة متعلقاته.

ما هي حبة الفيل الأزرق؟

حبة الفيل الأزرق المعروفة علميا بالـ DMT هي عبارة عن أقراص انتشرت مؤخرًا بين فئة الشباب المراهقين، ويطلق عليها العديد من الأسماء أبرزها "عقار الشيطان"، ويبدأ مفعولها خلال 20 ثانية من تناولها ويمكن أن يستمر مفعولها لمدة تتراوح ما بين ساعتين لثلاث ساعات، كما أن سعرها يتراوح ما بين 40 دولار إلى 100 دولار على حسب الدولة ومدى توافر الأقراص وهي في الواقع حبوب محرمة وممنوع تداولها دوليا.

وأثبتت دراسة علمية حديثة أن 75% من الأشخاص الذين تناولوا حبة الفيل الأزرق انتحروا أو تعرضوا إلى خطر الانتحار أو ربما إلى الموت المفاجئ، وأن نسبة الـ 25% الذين بقوا على قيد الحياة أصيبوا ببعض الأمراض النفسية والعصبية الخطيرة.