قال نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية اليوم الاثنين إن برنامج الأغذية العالمي وافق على تخصيص 5.4

مصر,لبنان,الأعمال اللبنانية,الصفقة,الأزمة الاقتصادية,برنامج الأغذية العالمية,برنامج الأغذية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

برنامج الأغذية العالمي يخصص 5.4 مليار دولار لمساعدة لبنان

برنامج الأغذية العالمي يخصص 5.4 مليار دولار لمساعدة لبنان
برنامج الأغذية العالمي يخصص 5.4 مليار دولار لمساعدة لبنان

قال نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية اليوم الاثنين إن برنامج الأغذية العالمي وافق على تخصيص 5.4 مليار دولار لمساعدة لبنان على مدى الثلاث سنوات المقبلة وذلك فيما تدفع الأزمة الاقتصادية في البلاد ملايين إلى هوة الفقر.



وأضاف ميقاتي أن نصف المساعدات سيذهب إلى اللبنانيين بينما سيخصص النصف الآخر للاجئين السورين الذين يعيش أكثر من مليون منهم في لبنان وفقا تقديرات حكومية. وقال ميقاتي إن 70 بالمئة من المساعدات كانت في السابق تذهب إلى اللاجئين السوريين و30 بالمئة للبنانيين.

ولم يتسن الاتصال بمكتب برنامج الأغذية العالمي في لبنان للتعقيب.

والتقى ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القُطري للبرنامج في لبنان عبد الله الوردات مع ميقاتي اليوم الاثنين وقال بعد الاجتماع إن المساعدات ستشمل مساعدات عينية ونقدية، وفقا لبيان صادر عن مكتب ميقاتي.

وأضاف أن البرنامج التابع للأمم المتحدة سيقدم لمليون لاجئ ومليون لبناني مساعدات نقدية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه ستة ملايين.

كان لبنان في السابق من بين البلدان متوسطة الدخل، ويعاني الآن من أزمة يعتبرها البنك الدولي واحدة من أسوأ الأزمات منذ عام 185، نتيجة عقود من الفساد وسوء الإدارة الاقتصادية والتي بلغت ذروتها في الانهيار المالي في عام 2019.