وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان رسالة هامة لطمأنة المواطنين من الفيروس المخلوي التنفسي الم

حالة إصابة بالفيروس المخلوي,الصفقه,الفيروس المخلوي,وزير الصحة,الفيروس المخلوي التنفسي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الفيروس المخلوي التنفسي

وزير الصحة: تشخيص 1611 حالة إصابة بالفيروس المخلوي حتى الآن

وزير الصحة
وزير الصحة

وجه  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، رسالة هامة  لطمأنة  المواطنين من الفيروس المخلوي التنفسي المنتشر حاليا بين الأطفال ، فهو فيروس قديم جدا لايوجد أعراض خطيرة له لأنه شبيه بدور البرد 



وأشار الوزير إلى أن الفيروس ظهر منذ ١٩٥٦وهو فصيلة من الفيروسات منها الأنفلونزا والكورونا منها فيروس التنفسي المخلوي ولا خطورة له إلا علي الأطفال أقل من ٦ أشهر.

انتشار الفيروس المخلوي بين الأطفال 

ولفت الوزير ، أن وزارة الصحة تمتلك أدوات للرصد الوبائي ولاحظت انتشار عالي للفيروس بين الأطفال وأعراضه بسيطة، كما لايوجد مضاد حيوي معالج له ولا تطعيم أو لقاح  له وذلك للتطور السريع لسطح الفيروس.

ونوه أن العلاج الخاص بكورونا "مولا كورونا" قادر علي تشكيل أجسام مضادة ضد الفيروسات.

وكشف الوزير أنه تم رصد خلال شهر أكتوبر ونوفمبر ١٦١١ حالة تم تشخيصها ايجابي بالفيروس المخلوي ، لافتا أن الفئة الأكثر تضررا هم الأطفال من تحت سن عامين.

وأشار د. عبد الغفار إلى أن الوزارة قامت بعمل مسوحات من ٢١ مستشفي ، وناظرنا الأعراض التنفسية الحادة في الأطفال المحجوزين بالمستشفيات ، ولاحظنا أن ٦٩% من الحالات ثبت أنها مصابة بالمخلوي.. وأن ٨٧% من الحالات المحجوزة بسبب الفيروس أقل من عامين. 

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الصحفي للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لإحاطة الرأي العام، بكافة التفاصيل الخاصة بالفيروس المخلوي.