قال هشام عز العرب عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر في تصريحات خاصة لموقع الصفقة إنه اعتذر عن منصبه ك

البنك التجاري الدولي,البنك المركزي,مصر,هشام عز العرب,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

هشام عز العرب لـ«الصفقة»: اعتذرت عن منصبي في البنك المركزي لهذا السبب

هشام عز العرب
هشام عز العرب

قال هشام عز العرب عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر في تصريحات خاصة لموقع «الصفقة»، إنه اعتذر عن منصبه كمستشار لمحافظ البنك المركزي المصري لمنع تضارب المصالح بعد تعيينه في البنك التجاري الدولي CIB.



هشام عز العرب يستقيل من البنك المركزي 

وكان البنك التجاري الدولي، أعلن اليوم، الثلاثاء، عن عودة هشام عزب العرب، من جديد إلى البنك، كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة، وذلك بناء على طلب مجلس الإدارة وموافقة البنك المركزي المصري.

وكان هشام عز العرب رئيسًا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي والعضو المنتدب خلال الفترة من 2002 حتى 2020.

و يشار أن البنك التجاري الدولي - مصر،  سجل صافي ربح بلغ 12.19 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 9.87 مليار جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبينت القوائم المالية المجمعة، أن مصروفات ضرائب الدخل خلال فترة الـ9 أشهر سجلت 4.88 مليار جنيه، مقارنة بـ4.11 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد الفترة "يناير - سبتمبر" من 2022 لتسجل 21.82 مليار جنيه، مقابل 18.15 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من 2021.

وخلال الربع الثالث من 2022 حقق البنك صافي أرباح بقيمة 4.42  مليار جنيه، بزيادة 38.99 بالمائة على أساس سنوي، مقابل صافي أرباح 3.18 مليار جنيه خلال الربع المقارن قبل عام.