أعلنت المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر قوائمها لخوض كأس العالم الذي سيقام للمرة الأولى في

مصر,قطر,القيمة التسويقية,كأس العالم 2022,الصفقة,كأس العالم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تعرف علي أغلي 10 منتخبات في كأس العالم 2022

القيمة السوقية لأغلى 10 منتخبات في كأس العالم 2022
القيمة السوقية لأغلى 10 منتخبات في كأس العالم 2022

يحتل المنتخب الإنجليزي المرتبة الأولى من حيث القيمة السوقية للاعبيه من بين جميع المنتخبات المشاركة في كأس العالم فيفا قطر 2022، وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي نحو 1.310 مليار دولار، يليه المنتخب البرازيلي بنحو 1.190 مليار دولار.



كما تشكل أوروبا نحو ثلثي قيمة جميع المنتخبات المشاركة، وفقًا لموقع transfermarket.

وفيما يلي أغلى 10 منتخبات مشاركة في مونديال قطر:

  • إنجلترا

القيمة السوقية: 1.310 مليار دولار

يتطلع المنتخب الإنجليزي لبلوغ المباراة النهائية بعد أن وصل إلى نصف النهائي قبل أربع سنوات في روسيا، فضلًا عن وصوله إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 تحت قيادة المدرب، غاريث ساوثغيت.

تصدّر منتخب الأسود الثلاثة القائمة بفضل القيمة السوقية المرتفعة لعدد من لاعبيه، مثل لاعب مانشستر سيتي، فيل فودين (114.3 مليون دولار)، ونجم بروسيا دورتموند، جود بيلينغهام (104 ملايين دولار)، ولاعب أرسنال، بوكايو ساكا (94.4 مليون دولار)، وقائده لاعب توتنهام، هاري كين (94.4 مليون دولار).

  • البرازيل

القيمة السوقية: 1.190 مليار دولار

يُعد المنتخب البرازيلي أحد المرشحين بقوة لإحراز لقب المونديال رغم خروجه من الدور ربع النهائي في مونديال روسيا في عام 2018.

يتسلّح منتخب السيليساو بكتيبة من النجوم الذين يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم لاعب ريال مدريد، فنيسيوس جونيور (124.8 مليون دولار)، وزميله في النادي الإسباني، رودريغو (83 مليون دولار)، ولاعب باريس سان جيرمان، نيمار (78 مليون دولار).

  • فرنسا

القيمة السوقية: 1.07 مليار دولار

يأمل منتخب الديوك بقيادة المدرب، ديدييه ديشان، في الدفاع عن اللقب العالمي الذي توّج به قبل 4 سنوات في روسيا، ويعوّل على نجمه لاعب باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي يُعد أغلى لاعب في العالم بقيمة سوقية تبلغ 166.4 مليون دولار.

وقد تعرّض ثاني أغلى نجومه، لاعب نادي لايبزيغ الألماني، كريستوفر نكونكو (83 مليون دولار)، إلى إصابة في التدريبات ستحرمه من المشاركة في المونديال.

  • البرتغال

القيمة السوقية: 947.2 مليون دولار

خرج المنتخب البرتغالي من الدور ثمن النهائي في مونديال روسيا 2018، ويأمل في إحراز مركز متقدم في هذه البطولة بفضل تشكيلته المدججة بالنجوم، بقيادة لاعب مانشستر يونايتد، كريستيانو رونالدو، ولاعبي مانشستر سيتي، برناردو سيلفا (83 مليون دولار)، وروبن دياز (78 مليون دولار)، إلى جانب لاعب نادي إيه سي ميلان الإيطالي، رافايل لياو (88 مليون دولار).

  • إسبانيا

القيمة السوقية: 937.8 مليون دولار

شارك المنتخب الإسباني في بطولات كأس العالم 16 مرة، وتوّج باللقب العالمي في نسخة عام 2010 التي أقيمت بجنوب إفريقيا، ويعوّل مدرب منتخب الماتادور، لويس إنريكي، في تشكيلته على مزيج من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة، أبرزهم لاعبا برشلونة، بيدري (104 ملايين دولار)، وغافي (94 مليون دولار)، ولاعب مانشستر سيتي، رودري (83 مليون دولار).

  • ألمانيا

القيمة السوقية: 920.7 مليون دولار

سيكون مونديال قطر هو المشاركة الـ 20 لمنتخب ألمانيا في بطولات كأس العالم، وقد حقق اللقب العالمي 4 مرات.

يتولى تدريب منتخب المانشافت، هانزي فليك منذ أيار/ مايو عام 2021، خلفًا للمدرب السابق، يواكيم لوف، ويعوّل المنتخب على عدد من نجومه البارزين، مثل لاعب بايرن ميونخ، الشاب جمال موسيالا (104 ملايين دولار)، وزميله في النادي البافاري، جوشوا كيميش (84 مليون دولار)، ولاعب تشيلسي الإنجليزي، كاي هافرتز (73 مليون دولار).

  • الأرجنتين

القيمة السوقية: 658.4 مليون دولار

يُعد المنتخب الأرجنتيني أحد أبرز المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم التي يشارك في نهائياتها للمرة 13 على التوالي، إذ فاز باللقب العالمي مرتين في عامي 1978 - 1986. ويعوّل منتخب راقصي التانغو على نجمه الأبرز لاعب باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي (35 عامًا)، الذي من المتوقع أن تكون هذه آخر مشاركة له في كأس العالم، إلى جانب مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، لاوتارو مارتينز (78 مليون دولار)، ومدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليساندرو مارتينز (52 مليون دولار).

  • هولندا

القيمة السوقية: 610.6 مليون دولار

ستكون مشاركة منتخب هولندا في مونديال قطر هي المرة الـ 11 له، ولم يسبق له الفوز بلقبها رغم امتلاكه العديد من أهم النجوم العالميين في حقب مختلفة، إذ كان أبرز إنجازاته على الصعيد العالمي بلوغ المباراة النهائية ثلاث مرات، كان آخرها في مونديال جنوب إفريقيا 2010، عندما خسر اللقب لصالح إسبانيا.

أبرز نجوم منتخب الطواحين هم: مدافع بايرن ميونخ الألماني، ماثيو ديلخت (73 مليون دولار)، ولاعب ليفربول الإنجليزي، فيرجل فان دايك (52 مليون دولار)، ولاعب برشلونة، فرانكي دي يونغ (52 مليون دولار).

  • بلجيكا

القيمة السوقية: 585.6 مليون دولار

لا يمكن استبعاد منتخب بلجيكا من قائمة المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم، بالنظر إلى الأسماء البارزة التي تلعب له، لكنه كثيرًا ما خيّب آمال مشجعيه في السنوات الأخيرة. وستكون مشاركته في مونديال قطر هي المرة الـ 14 له في بطولات كأس العالم، محققًا المركز الثالث في مونديال روسيا في عام 2018 كأفضل إنجاز له.

تضم تشكيلة المنتخب الحالية عددًا من النجوم اللامعة، أبرزهم، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفن دي بروين (83 مليون دولار)، وحارس ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا (62.4 مليون دولار)، ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي، روميلو لوكاكو (57 مليون دولار).

  • أوروغواي

القيمة السوقية: 467.6 مليون دولار

يعتمد منتخب أوروغواي على لاعبيه المخضرمين، لويس سواريز، وإدينسون كانافي، ودييغو غودين، ومارتين كاسيريس (جميعهم يبلغ 35 عامًا)، والحارس، فرناندو موسليرا (36 عامًا)، لقيادة تشكيلة من المواهب الشابة مثل، لاعب ريال مدريد المتألق، فيدريكو فالفيردي (104 ملايين دولار)، ومهاجم ليفربول الإنجليزي، داروين نونيز (73 مليون دولار).