حقق منتخب تونس الفوز أمام فرنسا بنتيجة 1/0 ويلتقي منتخب تونس مع فرنسا في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من موا

مصر,الصفقة,فرنسا,نتيجة المباراة,تونس

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تونس تفوز على بطل العالم وتغادر المونديال بشرف

تونس وفرنسا
تونس وفرنسا

حقق منتخب تونس الفوز أمام فرنسا بنتيجة 1/0، ويلتقي منتخب تونس مع فرنسا، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من مواجهات المجموعة الرابعة للمونديال، على ملعب المدينة التعليمة.



وسجل الخزري هدف تونس الأول في الدقيقة 57 بعد انطلاقة بالكرة ومراوغة للاعبي فرنسا، وسدد الكرة على يسار مانداندا حارس الديوك

 

وفرض المنتخب الفرنسي استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط الأول، ولكن الفريق لم يبدي أي رغبة قوية في الهجوم وتسجيل هدف خاصة بعدما حسم التأهل بشكل رسمي من الجولة الماضية؛ فيما قدم المنتخب التونسي أداءً هجوميًا جيدًا، وحاول لاعبوه تهديد المرمى لتسجيل هدف مبكر وتقريب فرصهم في التأهل للدور المقبل من البطولة.

وانحصر اللعب في الدقائق الأولى من المباراة في وسط الملعب، مع اعتماد المنتخب التونسي على تأمين دفاعاته ثم اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

ونفذ وهبي الخزري ركلة حرة في الدقيقة السابعة من الجانب الأيسر للملعب، وحولها نادر غندري بقدمه في الشباك، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل.

أهم محاولة هجومية لفرنسا كانت في الدقيقة 24 من انطلاقة مواني وتمريرته لكنجسلي كومان داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم.

وسدد وهبي الخزري كرة قوية في الدقيقة 34، تصدى لها الحارس مانداندا، وتابعها تشواميني لركلة ركنية، نفذها علي معلول من الجانب الأيمن بقدمه اليسرى وأبعدها المهاجم مواني

ومرر أنيس سليماني الكرة ناحية وهبي الخزري المنطلق خلف كامافينجا، الظهير الأيسر لفرنسا في الدقيقة 43، ولعب الخرزي كرة عرضية أبعدها تشواميني لركلة ركنية، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل على الخزري.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت تقدم لاعبي المنتخب الفرنسي لوسط ملعب تونس من أجل الضغط على دفاعاتهم وحرمانهم من الخروج بالكرة، وتسجيل هدف يصعب مهمتهم.

وسدد لاعبو المنتخب التونسي كرتين على المرمى من أصل 3 محاولات، فيما لم تهدد محاولة فرنسا الوحيدة مرمى تونس.