أعلن البنك الأهلى المصرى عن طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة أو فائدة 22.5

البنك الأهلي,مصر,بنك مصر,شهادات 25,شهادة ادخارية,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شهادات البنك الأهلى ومصر بعائد 25%.. بعد حصيلة ما يقرب من 100مليار جنيه

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

أعلن البنك الأهلى المصرى عن طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، في بيان له يوم الأربعاء الماضى 4 يناير 2023.



حصيلة شهادات البنك الأهلى خلال الـ 48 ساعة الماضية:

شهادات إدخار البنك الأهلى بعائد 25%

  • حصيلة شهادات البنك الأهلى الـ25% خلال الـ48 ساعة الماضية:

شهادات إدخار البنك الأهلى بعائد 25%

كشف يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، خلال تصريحات إعلامية، عن حصيلة شهادات الـ25% خلال الـ48 ساعة الماضية التي قام بنكي مصر والأهلي بطرحها يوم الخميس الماضي،وصلت لنحو 100 مليار جنيه خلال 48 ساعة.

موضحا أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على هذه الشهادات، حيث بلغت حتى أمس السبت 66 مليار جنيه خلال 48 فقط بالبنك الأهلي و31 مليار جنيه ببنك مصر، لافتا أن الموظفين في بنكى الأهلى ومصر متواجدون في الفروع رغم إجازات عيد الميلاد بغية تقليل التكدس أمام فروع البنوك في أيام العمل.

طرح شهادات بفائدة 25 %:

جديرا بالذكر أن طرح شهادات بفائدة 25 % يستهدف مواجهة التضخم، وأن بنكا مصر والأهلي هما القادران على تحمل خسائر شهادة الـ 25 %، وفقا لما ذكره رئيس بنك مصر في تصريحات إعلامية سابقة، أنهم يساندون الاقتصاد المصري في المقام الأول»، موضحا أن هناك من قام بتحويل الدولار للجنيه المصري من أجل شراء شهادة الـ25 %، مشيرا، أن مصر متلك موارد بالعملة الأجنبية تتجاوز الـ 90 مليار دولار.

وتابع: «ارتفاع الدولار وانخفاضه مرتبط بسياسة العرض والطلب»، مضيفا: «سعر الفائدة الحالي مميز ولن يتكرر وفرصة جيدة لشراء شهادات الـ 25%».

موعد انتهاء شهادة ال25%:

قال رئيس بنك مصر خلال تصريحات إعلامية مع الإعلامى أحمد موسى، إنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء العمل بـ شهادة الـ 25 % لكن من المؤكد أن هذه الشهادات لن تستمر كثيرًا.

توقعات سعر الدولار خلال الفترة القادمة:

وكشف يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن توقعاته خلال الفترة المقبلة، لسعر صرف الدولار واستقراره، قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: «السعر الحالي للدولار عادل بشكل كبير، ولا أتوقع صعوده مرة أخرى».

شهادات البنك الاهلى عائد 25%

وأشار البنك الأهلى إلى أن الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل يوم الأربعاء الماضى في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

وكانت لجنة السياسة النقدية لـ البنك المركزي المصري قررت في اجتماعها الأخير الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب.

كما يشمل أيضا قرارا شهادات إدخار البنك الأهلى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

خطوات كسر شهادات ادخار البنك الأهلى واستبدالها بذات عائد أكبر:

شهادات البنك الاهلى عائد 25%

خطوات كسر شهادات ادخار البنك الاهلى القديمة وإستبدالها بذات عائد اكبر.. يزداد بحث المواطنين حول معرفة خطوات كسر شهادات ادخار البنك الاهلى وإستبدالها بذات عائد اكبر وذلك بعد أعلنت بعض البنوك عن زيادة العائد على شهادات الاستثمار وهو ما جعل العملاء يبحثون عن خطوات كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك واستبدالها بشهادة الـ 25% ذات عائد أكبر.

خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك:

خطوات كسر شهادات ادخار البنك الأهلى واستبدالها بذات عائد أكبر

خطوات كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك، بعد قرار البنك الأهلى برفع شهادات البنك الاهلى بعائد 25% من خلال الخطوات الآتية:

  • التواجه إلى أقرب فرع للبنك هو أولى خطوات كسر شهادات الإدخار القديمة.
  • توجه إلى الموظف المسؤول عن توضيح حجم خسائر كسر شهادات الإدخار القديمة بالبنك.

جدير بالذكر أن رئيس بنك مصر، قال إن شهادة الـ18% بدأت في شهر مارس الماضى، مضيفا: «من يكسر شهادة الـ 18% حاليًا لشراء شهادة الـ 25 % سوف يخسر نظرًا لاقتراب موعد انتهاء مدة الشهادة الـ 18%».