قال الإعلامي عمرو أديب إنه تلقى اقتراحا من بعض المشاهدين ببدء تطبيق الزيادة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح ال

زيادة المرتبات والمعاشات,الحكومة,صرف زيادة المرتبات والمعاشات,عمرو أديب,الصفقه,تبكير صرف زيادة المرتبات والمعاشات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

زيادة المرتبات والمعاشات

عمرو أديب يطلب من الحكومة تبكير صرف زيادة المرتبات والمعاشات: هيعمل انفراجة وبهجة

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه تلقى اقتراحًا من بعض المشاهدين ببدء تطبيق الزيادة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المرتبات والمعاشات، وفقًا للشهر الهجري وليس الميلادي.



وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الزيادات التي وجه بها الرئيس السيسي، تساعد المواطنين على مواجهة التضخم، مؤكدًا أن العديد من المواطنين سعداء بها، خاصة أصحاب المعاشات.

تطبيق زيادة المعاشات 

وأشار إلى أن تطبيق الحكومة للزيادة قبل شهر رمضان بأيام، يؤدي إلى سيولة في السوق وراحة لدى المواطن، معقبًا: «لو صرفنا الزيادات والعلاوة بدري، هتعمل انفراجة وارتياحا وحالة من حالات البهجة الجميلة، خاصة إننا منعرفش من هنا لأول رمضان هيحصل إيه».

وذكر أن البعض يرى بأن المواطن تتوفر له السيولة من مرتب الشهر الماضي، مضيفًا: «هنا أسكت قليلًا، المرتب اللي فات فات وفي ديله سبع لفات، كل حاجة بتروح وتطير والبركة في الأخوة التجار والأسعار»، بحسب وصفه.

وطلب من الدولة محاولة التبكير بموعد صرف الزيادات – إذا امتلكت المقدرة على ذلك – لأن أغلب المواطنين يشترون احتياجات شهر رمضان مرة واحدة.

واختتم: «بما إن الحكومة أحن على الناس من التجار، فهي تقدر تعمل للناس حاجة جميلة ومفاجأة حلوة في رمضان والناس تحس إن فلوسها في جيبها، هي هتتصرف في كل الأحوال بالزيادة والمنحة والعلاوة»