قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن العاصمة الإدارية هي أول مدينة

العاصمة,مؤتمر أخبار اليوم,مصر,خالد عباس,الصفقة,العاصمة الإدارية,العقارات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مطلع 2024

خالد عباس: جاري التخطيط للمرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية تمهيدا لبدء تنفيذ البنية التحتية بها

المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن العاصمة الإدارية هي أول مدينة ذكية بهذا الحجم على مستوى العالم، وهناك رؤية واضحة للعاصمة الإدارية من الخارج وحجم الانجاز الموجود بالمدينة، لافتا إلى أن المدينة تشهد حجم تنفيذ قوي واشتراطات استدامة.



وأضاف في كلمته خلال فعاليات مؤتمر بعنوان "نتعاون للمستقبل"، أن كل الخدمات بالمدينة يتم إدارتها بالكامل بالاعتماد على التكنولوجيا، وسيتم قريبا اطلاق أول تطبيق الكتروني للعملاء بالمدينة، وتستهدف الشركة توفير جودة حياة للمواطن المصري في العاصمة الإدارية، وتستهدف إدارة الشركة تقديم خدمات مختلفة بالمدينة، لافتا إلى أن المشروع أصبح واقع حقيقي.

وأشار إلى أن هناك 15 وزارة تعمل بالكامل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطة انتقال تدريجي لكافة الوزارات للعمل بالعاصمة، وهناك خطوط مواصلات ذكية تعمل بالعاصمة الإدارية، وسيتم قريبا اطلاق تاكسي العاصمة، وهناك اهتمام من كبرى الشركات العالمية بالعاصمة الإدارية.

وأوضح أنه جاري التخطيط للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية، على أن يتم بدء تنفيذ البنية التحتية بها مطلع العام المقبل، وهناك مبنى كامل للخدمات ومبنى لأنظمة الأمن بالكامل في المدينة، وسيتم التحكم في المدينة بالكامل من خلال الكاميرات، ويوجد بالحي الحكومي فقط 15 ألف كاميرا تحكم، وهو مستوى جديد من جودة الحياة يستحقه المواطن المصري.

وأكد أن هناك فرص استثمارية مميزة في العاصمة ومواقع مميزة في المرحلة الاولى بالعاصمة الإدارية، وهناك استقبال باستمرار للزيارات الداخلية والخارجية للتعرف على العاصمة الإدارية ورؤية الانجازات بالكامل، لافتا إلى أن بدء تنفيذ الأعمال بالعاصمة الإدارية كان في إبريل 2017، وخلال 5 سنوات أصبح هناك حجم استثمارات قوي بالمدينة جعل شركة العاصمة الإدارية أكبر مطور عقاري في العالم.