كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم حيث يسود البلاد طقس مائل ل

حالة الطقس,الصفقه,الهيئة العامة للأرصاد الجوية,شهر رمضان,طقس أول أسبوع في شهر رمضان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

طقس أول أسبوع من رمضان

الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر أول أسبوع بـ شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم، حيث يسود البلاد طقس مائل للحرارة في النهار على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، ويصبح الطقس دافئ، على السواحل الغربية، ومائل للدفء على السواحل الشرقية.



حالة الطقس في مصر أول أيام رمضان

ووفقًا للبيان الرسمي للهيئة، يسود البلاد طقس حار على جنوب البلاد، وبارد في الليل على أغلب الأنحاء.

وغدًا الخميس، ستكون هناك فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، على مناطق من جنوب الوجه البحري، والتي قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

واعتبارًا من مساء الجمعة، وحتى السبت المقبل، تشير خرائط الطقس، إلى وجود حالة من عدم الاستقرار، في الأحوال الجوية، على مناطق من شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، وسيناء، ويصاحب ذلك سقوط أمطار، متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية أحيانًا، وقد يصاحبها تساقط حبات البرد، ونشاط الرياح، على بعض المناطق.

والجمعة الموافق 24 مارس 2023، يشهد فرص لسقوط أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الوجه البحري، قد تمتد ليلًان على مناطق من جنوب الوجه البحري، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وذلك على فترات متقطعة.

والسبت الموافق 25 مارس 2023، يسوده انخفاض في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجة مئوية.

وتسقط أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا، تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، تصل إلى حد السيول على سيناء.

فيما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد، على فترات متقطعة.

والأحد المقبل، يسوده شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة.

ومن الاثنين إلى الأربعاء، يسود البلاد شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.