إلهام شاهين ممثلة مصرية وواحدة من ألمع نجوم الدراما المصرية في رصيدها عدد من الأعمال الدرامية المختلفة.إلهام

مسرحية,تريند,مصر,حادثة,مهرجان,الشباب,الصفقة الاخبارية,قضية,الهام شاهين,جائزة,اخر الاخبار,المريخ,منتصف,السيرة,الرئيس,الصفقة,موعد,محامي,وفاء الكيلاني,On Trend

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الهام شاهين تتصدر تريند السوشيال ميديا بعد عرض حلقتها مع الاعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج السيرة ف من هي الهام شاهين ؟؟!

إلهام شاهين ممثلة مصرية، وواحدة من ألمع نجوم الدراما المصرية، في رصيدها عدد من الأعمال الدرامية المختلفة.



 

إلهام أحمد السيد شاهين ولدت في 3- يناير - 1961 في حي مصر الجديدة في القاهرة، ودرست في مدرسة نوتردام ، عشقت التمثيل لدرجه انها قامت بالتحويل من جامعة الازهر لغات وترجمه وحولت الي معهد فنون مسرحية وحصلت بعد ذلك على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وذلك عام 1982. انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.

لديها أخت واحدة هي إيناس شاهين، والتي تعتبرها إلهام أقرب الناس إلى قلبها، وأخ هو أمير شاهين الذي دخل الوسط الفني بمساعدة أخته، ويعتبر حاليًا من الممثلين الشباب.

بدأت إلهام شاهين مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية "حورية من المريخ"، وشاركت في العديد من المسرحيات منها "قنبلة الموسم"، و"المتحذلقات"، و"المصيدة"، و"بستان الوهم" و"النسانيس".

الانطلاقة الحقيقية لإلهام شاهين كانت من السينما وفعليًا من فيلم "أمهات في المنفى" عام 1981، وبعده فيلم "العار" عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها ومعرفة الناس بها.

وكانت مرحلة الثمانينيات هي المرحلة الأكثر رواجاً في السينما لإلهام شاهين، حيث قدمت خلالها ما يتجاوز 33 فيلم منها: "لا تسأليني من أنا"، "العبقري خمسة"، "موت سميرة"، "الهلفوت"، "رمضان فوق البركان"، "السيد قشطه"، بالإضافة إلى مشاركاتها المهمة في التلفزيون حيث قدمت عدة مسلسلات منها "محمد رسول الله جزء 3"، و"أبواب المدينة جزء2"، و"رحلة عذاب"، و"ما قال البحر"، و"أخو البنات"، و"الشيطان والحب"، و"دوامة الحب". كانت أكثر سنوات عطاء إلهام شاهين ونجوميتها بين عامي 1986 و1987 حيث أنها قدمت خلال عام 1986 لوحده عشرة أفلام منها "نأسف لهذا الخطأ"، "سترك يا رب"، "احترس عصابة النساء"، "محامي تحت التمرين"، "ابنتي والذئاب"، "رغبة وحقد وانتقام"، ومسلسل "ناس مودرن".

خلال عام 1987 قدمت ثمانية أفلام منها الهاربات، لقاء في شهر العسل، عطشانة، بنات حارتنا، الزوجة تعرف أكثر، و رجل في عيون امرأة، كما كان لها تجربةً فنيةً مميزةً، من خلال تقديمها الفوازير لأول مرة تحت اسم "فطومة والأفلام"، ومثلت دورًا في مسلسل الهروب من السجن.

في عام 1988 شاركت إلهام شاهين في خمسة أفلام هي حكاية "نص مليون دولار"،و"الهانم بالنيابة عن مين"، و"الأوهام"، و"البوليس النسائي"، و "السجينتان".وفي عام 1989 قدمت فلمي بستان الدم و أيام الغضب.

مع بداية التسعينيات انخفض معدل الأعمال السينمائية التي شاركت فيها إلهام شاهين، ولكنها تميزت بالقيام بأدوارٍ جديدةٍ منحتها شهرةً جماهيريةً واسعةً ومن أشهر هذه الأفلام: "موعد مع الرئيس"، و"الحب المر"، و"الحجر الداير"، و"لحم رخيص"، و"يا دنيا يا غرامي"، و"دانتيلا"، و"هارمونيكا"، و"القتل اللذيذ"، و"جنون الحياة"، و"الظالم والمظلوم".

شهدت فترة التسعينات نشاطًا واضحًا لإلهام شاهين في المسلسلات التلفزيونية، حيث شاركت بأدوارٍ مهمةٍ في مسلسلاتٍ متعددةٍ منها ليالي الحلمية الجزء 4 و 5، البراري و الحامول، نصف ربيع الآخر، الحاوي، وشاركت أيضًا في مسرحية بهلول في اسطنبول مع الفنان سمير غانم من إخراج محمد عبد العزيز.

مع بداية عام 2000 بدأ نشاط إلهام شاهين الدرامي بالتزايد الملحوظ، ومن أهم أفلامها الأخطبوط، سوق المتعة، وحياة قلبي وأفراحه، صيد الحيتان، الرغبة، خالي من الكولسترول و واحد صفر، ومن أهم مسلسلاتها سامحوني ماكنش قصدي، الكومي، بنات أفكاري، الإمبراطور, نجمة المشاهير، مسألة مبدأ، امرأة من نار، أحلام لا تنام، قلب امرأة، قصة الأمس، علشان ماليش غيرك، امرأة في ورطة.

في عام 2009 قدمت دورًا مهمًا في فيلم خلطة فوزية، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام السينمائي عن دورها فيه.

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل قضية معالي الوزيرة، وفي عام 2015 لعبت دور حورية الشحاتة في فيلم هز وسط البلد، وفي عام 2016 شاركت في فيلم يوم للستات، وفي نفس العام لعبت دور زهرة سليمان الغانم في مسلسل ليالي الحلمية في جزئه السادس.

 

اما عن حياتها :

 ف بعد قصة حب دامت ثلاث سنوات، تزوجت إلهام شاهين من رجل الأعمال عادل حسني، الذي كان يعمل في مجال السياحة، واستمر هذا الزواج حتى منتصف التسعينات، حيث أعلنا انفصالهما. وعادات اليه مرة اخري وقالت زيجتي من عادل حسني استمرت 5 سنوات، وهو إلى الآن صديق غالي.

- أحببت عادل حسني وكنت أغير عليه كثيرا.

- تعرضت للخيانة في زيجتي الأولى، وكانت زميلة، وكان سبب طلاقنا للمرة الثانية.

 

ارتبطت إلهام شاهين بعد انفصالها برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، وكان زواجًا في السر، إلى أن تعرضت إلهام لحادثة الرمي بماء النار ومحاولة تشويهها، وتبين أن قدورة وراء تلك الحادثة بعد طلاقهما في محاولة منه لتشويه إلهام شاهين.

كشفت السر وراء محاولة طليقها الثاني، رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، تشويهها بإلقاء ماء نار على وجهها.

- العصمة كانت في يديها، وكان شرطها الوحيد لقبول الزواج منه، وطلبت ذلك لتأمين نفسها، فالزواج كان في السر لمدة عام وخشيت أن لا يعلن ويرفض تطليقها، وعندما عرضت عليه الشرط اعترض بشدة في البداية ولكن وافق في النهاية.

حقائق سريعة عن إلهام شاهين

حادثة انفصال إلهام شاهين عن رجل الأعمال عادل حسني كانت مدوية في الوسط الفني، حيث قام الاثنان بتوجيه الدعوة لأكثر من 300 شخص لحضور حفلٍ كبير في أحد فنادق الإسكندرية، وحضر المدعوون دون معرفة السبب وراء هذه الدعوة، فكانت التوقعات بإطلاق قنبلة فنية ما؛ ولكن المفاجأة كانت بإعلان طلاقهما يومها.

لم تنجب إلهام شاهين أولادًا، وصرحت في أكثر من مناسبة أنها حرمت نفسها من الإنجاب مقابل شهرتها ونجاحاتها المهنية.