أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المرحلة القادمة تحتاج لتكثيف العمل العربي على كافة الأ

العرب,الصفقة,الأمم المتحدة,أبو الغيط,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"أبو الغيط": المرحلة القادمة تحتاج لتكثيف العمل العربي على كافة الأصعدة

أبو الغيط
أبو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن المرحلة القادمة تحتاج لتكثيف العمل العربي على كافة الأصعدة، بما يتفاعل مع المتغيرات ويسمح بالتكيف معها .



وقال " ابوالغيط " في الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري الدورة العادية (160) اليوم إن الأزمات الاقتصادية التي يُعاني منها العالم، ومنطقتنا بطبيعة الحال، تُمثل أولوية متقدمة على أجندة دولنا جميعاً ، مشيرا إلى القمة الاقتصادية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الخامسة والمقرر والتي أن تستضيفها موريتانيا قبل نهاية العام تحت شعار "الأمن الغذائي ضمانٌ للسيادة".

واكد " ابوالغيط " ان هذا الموضوع يكتسب أهمية متزايدة في ضوء الاضطراب الواضح في سلاسل توريد الحبوب جراء الحرب في أوكرانيا، فضلاً عن تهديدات أخرى خطيرة، مثل الجفاف، الذي ضرب دولة الصومال لأعوام متوالية.

كما اشار الى ان المجلس الاقتصادي والاجتماعي بحث مشروع جدول أعمال تلك القمة، وتلقت الأمانة العامة عدداً كبيراً من المبادرات المتعلقة بالأمن الغذائي والاقتصاد الأخضر والحماية الاجتماعية وغيرها ، موضحا انه يجرى  الآن ببلورة هذه المبادرات لتنسجم مع الشعار الأساسي للقمة التي نرجو جميعاً أن تُشكل نقطة فارقة في العمل العربي المشترك في هذا الملف المهم.

وقال " ابوالغيط " فى كلمتة انه " لا يخفى علينا جميعاً ما يكتسبه العمل العربي المشترك من أهمية مضاعفة، وقيمة أكبر، في ظل ما تشهده الساحة الدولية من ارتباك واضطراب وانعدامٍ لليقين " .