جورج سيدهم هو ممثل مصري من مواليد مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في 28 مايو عام 1938م تخرج في كلية الزراعة جامعة عي

ذكري,كورونا,الفن,بروفايل,مايو,جورج سيدهم,هبوط,سوهاج,وفاه,الصفقة,اليوم,مصري,الزراعة,مسرحية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بالتزامن مع ذكرى وفاته.. كيف عاش جورج سيدهم أيامه الأخيرة؟

جورج سيدهم هو ممثل مصري من مواليد مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في 28 مايو عام 1938م، تخرج من كلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1961 قسم إنتاج حيواني وحاصل على ماجستير في التلقيح الصناعي، وكان يستعد للدكتوراه ثم توقف لانشغاله في الفن. ومتزوج من دكتورة صيدلانية.



 

مشواره الفني

بدأ جورج مشواره الفني موظفًا في فرق التلفزيون المسرحية التي تكونت مع بدء الإرسال التلفزيوني في مصر أوائل الستينيات، ثم مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي كونها المخرج التلفزيوني محمد سالم وضمت جورج والضيف أحمد وعادل نصيف الذي هاجر فانضم بدلاً منه سمير غانم، واشتهر الثلاثي باسكتشات دكتور الحقني وكتوموتو، ثم انتقل نشاط الفرقة إلى المسرح

 

 

اهم اعماله

اهم ادوار سيدهم هو فيلم  طبيخ الملايكة (1964)، براغيت (1967)، مسرحية حواديت (1969)، فندق الأشغال الشاقة (1969)، كل واحد وله عفريت (1970)، الراجل اللي جوز مراته (1970).

 

 

لحظات الأخيرة في حياة جورج سيدهم

 

وعن تفاصيل الايام الأخيرة في حياته، كشفت عنها زوجة الفنان الراحل في أحد اللقاءات التليفزيونية، مشيرة إلى أنه كان يقظا للغاية لما يحدث حوله ولكن قبل 48 ساعة من وفاته شعر بدوار شديد فاعتقدت أنه يعاني من التهاب في الأذن الوسطى وأجرت اتصالا هاتفيا بطبيب مختص الذي سارع إليه رغم الظروف التي تمر بها البلاد ولكن اتضح أن ما شعر به ليس بسبب التهاب الأذن الوسطى، وأضافت الدكتورة ليندا أنه في اليوم التالي تم إدخاله المستشفى بشكل استثنائي بسبب الخوف من مرض كورونا بعد أن عانى من هبوط حاد في عضلة القلب وبعدها بنصف ساعة صعدت روحه إلى بارئها.

 

 

آخر ظهور لجورج سيدهم

والجدير بالذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات الدعائية، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي ‏مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده ‏خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة‎.‎