أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه الحكير الأحد 11ابريل عن موافقة مجلس الإدارة على تخصيص 8.9% من رأسم

أكتوبر,مصر,العقارات,شركة,مالي,استثمار,مول العرب,مستشار,الصفقة,مصري

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه الحكير عن موافقة مجلس الإدارة على تخصيص 8.9% من رأسمال شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري

الحكير: القيمة السوقية العادلة لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري تبلغ 3.98 مليار جنيه

 



 

 

 

 

أوضحت "الحكير"، في بيان لها  أن تم تحديد القيمة السوقية العادلة لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري  والتي بلغت 3.98 مليار جنيه مصري (948 مليون ريال سعودي) بناءً على تقييم مستشار مالي مستقل ومرخص

 

أشارت إلى أن المستشار المالي حدد نطاقاً للقيمة السوقية العادلة لشركة المراكز المصرية للتطوير العقاري تراوحت بين 3.89 مليار جنيه مصري (926 مليون ريال سعودي) و4.2 مليار جنيه مصري (1.002 مليار ريال سعودي)، وقد اعتمدت الشركة النطاق الأدنى للقيمة السوقية العادلة.

 

بينت الشركة أنه سيتم إعادة تصنيف الذمم المدينة كاستثمار في الميزانية العمومية الموحدة للحكير؛ مما يوفر فرصة لتعزيز رأس المال في المستقبل. 

 

كما نوهت إلى أن هذه الصفقة هي صفقة مع أطراف ذات علاقة، حيث إن 3 من كبار مساهمي الحكير، اثنان منهم أعضاء مجلس إدارة، هم أيضاً مساهمون وأعضاء مجلس إدارة في شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.

 

 

تخضع الصفقة لموافقة المساهمين في الاجتماع القادم للجمعية العامة العادية لشركة الحكير.

 

ولا تتطلب تمويلاً كونها تعتبر إعادة تصنيف للميزانية العمومية  حيث ستقوم الحكير بإعادة تصنيف الذمم المدينة المستحقة من شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري على شكل استثمار في رأسمال شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري.  تأسست شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري في عام 2007 بهدف تملك العقارات وتطوير وتشغيل مراكز التسوق والوحدات السكنية في مصر. وتمتلك شركة المراكز المصرية للتطوير العقاري مول العرب  الذي يقع في مدينة السادس من أكتوبر في مصر بمساحة إجمالية تبلغ 621 ألف متر مربع يستأجرها أكثر من 500 متجر، ويخضع المركز التجاري حالياً إلى مرحلته التوسعية الثانية، والتي ستشمل انضمام شركة ايكيا كمستأجر رئيسي.