انخفضت أسعار عدد من الخضروات بشكل كبير في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة وقال تجار إن أسعار هذه الخضروات أص

خسائر,الفاكهة,الزراعة,الطماطم,أسعار,نقيب الفلاحيين,علي,نقيب الفلاحين,منتصف,سوق الجملة,الصفقة,انخفاض

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نقيب الفلاحين يكشف سر انخفاض أسعار البامية في الأسواق

انخفضت أسعار عدد من الخضروات بشكل كبير في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة، وقال تجار إن أسعار هذه الخضروات أصبحت لا تغطي تكلفة إنتاجها مما تسبب في خسائر كبيرة للفلاحين.



 

 

وقال حسين عبد الرحمن ابو صدام في تصريحات خاصة لـ“الصفقة” ان أسعار البامية شهدت انخفاضا في السوق المحلي لما يزيد عن 50% من الأسعار عقب نهاية عيد الفطر المبارك، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض جاء بفضل زيادة المعروض .

 

 

 

 

وقال حسين عبدالرحمن نقيب الفلاحين ، إن سعر البامية وصل في السوق قبل شهر رمضان الكريم لأكثر من 40 جنيها للكيلو، بينما انخفض السعر تدريجيا مع منتصف شهر رمضان، وذلك بعد ظهور بشائر الإنتاج المحلى ليصل سعر الكيلو عند 30 جنيها، مضيفا أن السعر حاليا بعد العيد وصل إلى 15 جنيها كحد أقصى لسعر كيلو في سوق الجملة .

 

 

وأضاف حسين، أن البامية من المحاصيل الصيفية، لذلك شهدت ارتفاعا خلال فاصل العروة الزراعية، ولكن مع بدء حصد المحصول من المزارع بدأ السعر ينخفض تدريجيا حتى أنه تراوح نسبة الانخفاض بين 50 – 60% في السوق .

 

 

 

وتابع نقيب الفلاحين، أسعار باقى أصناف الخضروات تشهد استقرارا خاصة الطماطم والبطاطس والكوسة والفاصوليا، مؤكدا أن هناك انخفاض فى أسعارها يتراوح بين 20 – 30% عن العام السابق.

 

 

وأشار إلى أن وزارة الزراعة بشكلها الحالي خارج الخدمة وتعتمد علي نشر البيانات قاطعة كل حبال الوصال مع الفلاحين علي الأرض فأصبح الفلاح هو مرشد نفسه ومسوق محصوله ومدبر مستلزماته الزراعية.