أعلن محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن أنه بداية من الغد سوف يوقع إصدار أول سندات خضراء للشركا

الصفقة,السندات الخضراء,رئيس الرقابة المالية,محمد عمران,سندات خضراء

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

غدًا.. إصدار أول سندات خضراء للشركات بقيمة 100 مليون دولار

أعلن محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن أنه بداية من الغد سوف يوقع إصدار أول سندات خضراء للشركات في السوق المصرية.



 

وأكد عمران أن قيمة الإصدار للسندات الخضراء للشركات، من المقرر أن تبلغ نحو 100 مليون دولار، دون الكشف عن اسم الشركة التي سوف تطرح تلك السندات.

 

الجدير بالذكر أن، وزارة المالية المصرية نجحت في إصدار أول طرح للسندات الخضراء السيادية الحكومية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 750 مليون دولار.

 

وتعد السندات الخضراء إحدى أدوات التمويل المتاحة للحكومات والشركات والتي تستخدم حصيلتها في تمويل المشروعات الصديقة للبيئة ويلتزم المصدر بالوفاء بقيمة السندات والعائد المستحق عليها، وتعد أدوات تمويل مشروطة باحترام معايير بيئية وتهدف إلى استعمال الطاقات النظيفة والتخفيف من العوامل التي تساهم في ارتفاع درجة حرارة الأرض. ومن أهم المشروعات الخضراء التي تستهدفها السندات الخضراء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، ومشروعات التكيف مع التغيرات المناخية، ومشروعات استخدام الطاقة بكفاءة، ومشروعات التحكم في التلوث ومنعه، ومشروعات المباني الخضراء ومشروعات وسائل النقل النظيفة مثل وسائل النقل باستخدام الكهرباء.