قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين إننا نتوقع أن تصل صادرات مصر الزراعيه إلى 6 ملايين طن بنهايةعام 2021 وبدا

نقيب الفلاحين,المنتجات الزراعية الطازجة,الصفقة,مصر,صادرات مصر الزراعية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نقابة الفلاحين :تتوقع بوصول صادرات مصر الزراعية إلى 6 ملايين طن

قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إننا نتوقع أن تصل صادرات مصر الزراعيه إلى 6 ملايين طن بنهاية،عام 2021 وبداية 2022 بزيادة هائلة مقارنة بالعام الماضي.



ولفت إلى أن صادرات مصر الزراعية زادت على مثيلاتها من نفس الفتره من العام الماضي بنحو 750 ألف طن، حيث بلغ حجم الصادارت من المنتجات الزراعية من يناير الماضي وحتى اليوم نحو 4 ملايين و331 ألف طن.

وأضاف عبدالرحمن أن صادارات مصر من المنتجات الزراعية الطازجة فقط بلغت العام الماضي نحو 5.2 مليون طن بقيمة تقارب 33 مليار جنيه.

 

 

وأوضح عبدالرحمن أن زيادة الصادرات الزراعية المصرية يرجع الي تقديم الدولة دعما كبيرا للمصدرين وإعفاءهم من اشتراط شهادة المكون المحلي، ومنحهم التمويلات اللازمة بفوائد بسيطة الجهود الكبيرة التي قامت بها الدولة في فتح أسواق جديدة وكثيره مثل السوق الياباني والبرازيلي والهندي والاندونيسي والسلفادور والارجنتين ونيوزلندا.

 

وأضاف انه حتي باتت المنتجات الزراعية المصرية تصل الي اكثر من150 دولة في العالم بعد رفع كافة أشكال الحظر الذي كان مفروض من بعض الدول علي بعض المنتجات الزراعيه المصريه، وكذا الجهود الكبيرة التي يقوم بها الحجر الزراعي المصري في تسهيل إجراءات التصدير ومتابعتها وضمان عدم تصدير اي منتج غير مطابق للمواصفات الدولية.

وأكد أنه بالاضافه الي تنوع الصادرات الزراعية المصرية وجودتها حيث تعد مصر الاولي عالميا في تصدير الموالح وتصدر البطاطس والبصل والثوم والعنب والرمان والمانجو والفاصوليا والجوافة والفلفل والزيتون وبنجر العلف والخوخ والبطيخ والفراوله والكثير من المنتجات الزراعيه الاخري بجوده عاليه واسعار تنافسية.

 

واكد نقيب الفلاحين أن نجاح الفلاح في تخطي الصعوبات واستمرار الانتاج مع جهود وزارة الزراعة ودعم الدوله المستمر للمنتجات الزراعيه ادي كل ذلك الي زيادة الصادرات الزراعيه واستقرار اسعارها محليا رغم أزمة كورونا وازمات ارتفاع اسعار المستلزمات الزراعيه والتأثير السلبي للتغيرات المناخيه الغير ملائمة

وأفاد أنه في سوق الجمله يتراوح سعر كيلو الطماطم حاليا ما بين 2 الي 3 جنيه ويباع كيلو البطاطس من 3 الي 6 جنيهات والبصل ما بين 1.5 الي 3 جنيهات والفاصوليا من 8 الي 15 جنيها، والفلفل من2 الي 4 جنيهات والخيار من3 الي 6 جنيهات، ويتراوح سعر كيلو البرتقال الصيفي من 4 إلي 6 جنيهات والليمون من 5 إلى 8 جنيهات، والعنب من 7 الي 10 جنيهات، والتفاح البلدي من 12 إلى 18 جنيها، والمانجو من 20 الي 50 جنيها.